بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

النيابة تأمر بحبس ربة منزل بتهمة الإتجار في الأسلحة النارية بالجيزة

حبس- أرشيفية
حبس- أرشيفية

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخيرة فى الجيزة، وأمرت بعرض المضبوطات على المعمل الجنائى؛ لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على ربة منزل، لاتهامهما بحيازة بندقية وطبنجة، و50 طلقة بدون ترخيص، وبمواجهتهما اعترفت بحيازتها المضبوطات للاتجار بها، وترويجها بين عملائها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمة، وتم إحالتها إلى النيابة للتحقيق.

تم ضبط المتهمة بعد ورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد اتجار ربة منزل بالأسلحة النارية غير المرخصة، وبالحصول على إذن من النيابة، تم إعداد كمين لها والقبض عليها، وضبط بحوزتها بندقية، وطبنجة، و50 طلقة بدون ترخيص.

وبمواجهة المتهمة اعترفت بحيازتها المضبوطات للاتجار بها، فحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء محمود السبيلى مدير

الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

ويعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل، وتصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير،وتصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.