بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

5 عادات شائعة تفعلها يوميًا تُزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

5 عادات يمكن أن توثر
5 عادات يمكن أن توثر بالسلب على صحة القلب

 يعمل القلب بشكل مستمر على مدار 7 أيام، وفي حالة تلفه تتأثر جميع الأعضاء الداخلية، لمساعدته على أداء وظائفه ، حيث أنه من المهم الإلتزام بنمط الحياة الصحيح والتخلي عن العادات السيئة.

وفي هذا الصدد، نقدم إليك 5 عادات سيئة يمكنها أن تؤثر على القلب بصورة سلبية، وفقًا لما أشار إليه موقع بولد سكاي:-

1-الجلوس الطويل

في دراسة نشرت عام 2015 في دورية Annals of Internal Medicine ، وجد الباحثون أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14٪، ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 40٪.

 

2-تناول الكثير من اللحوم

إذا كنت تأكل اللحوم الحمراء بشكل يومي ، فقد حان الوقت لإجراء تغيير في نظامك الغذائي، حيث أظهرت الأبحاث أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك اللحوم الحمراء وأمراض القلب بسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

3-خيط تنظيف الأسنان

كثير من الناس يكرهون استخدام الخيط ، لكن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة لديهم مخاطر أكبر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

4-المشي

ربطت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة ارتفاع ضغط الدم السريري انخفاض مستويات فيتامين "د" بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتوصي Mayo Clinic بالتعرض للشمس لمدة 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

 

5-تناول الحلويات

في دراسة نُشرت في JAMA Internal Medicine عام 2014، وجد العلماء أن المشاركين الذين يحصلون على 17 إلى 21 % من السعرات الحرارية من السكريات لديهم خطر أعلى بنسبة 38 % للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية.