بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

خير جليس في هذا الزمان.. كتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

في الآونة الأخیرة اتجه العدید من القراء إلى قراءة كتب pdf من مختلف التخصصات فهناك كتب التنمیة البشریة وتطویر الذات خلاصة تجارب وخبرات، بالإضافة إلي كتب التاریخ وعلم النفس، مروراً بكتب الأدب والروایات العالمیة والعربیة.

 

فإن كنت من محبي الروایات العالمیة والعربیة ، فستجد أنها تنقلك الي عالم من الخیال، حین تقرأ تتخیل ملامح الشخصیات، وتفاصیل. الأماكن حتى رائحتها، تعیش الفرح، الخوف والحزن الذي تعیشه تلك الشخصیات ولطالما قال الناس جملة: الروایة أجمل من الفیلم، وهذا لأنّ كتب الروایات یُترجم كلماتها بشكل مختلف وأجمل وأكثر ابتكاراً، والكلمات التي یحصل علیها القارئ من الكتب لن تقرأ ككلمات في الدماغ، فالدماغ أكثر من رائعة في رسم التفاصیل .

حیث لا حدود للعقل البشري، لتصور أحداث وأماكن وشخصیات الروایات العالمیة منها والعربیة.

 

فالكتاب یعد الأداة والوسیلة الرئیسیة لینهل منها القارئ النهم من العلوم والثقافة، لیجد ما یروي ظمأه في مختلف المجالات، فمن خلال

الكتب یتمكن القارئ من اكتساب خبرات حیاتیة وتجارب تعینه علي النجاح وتفادي الفشل، لما اكتسبه من خلال أبحاره في بحور الكتب المختلفة،

كذلك تجعلك تنظر للأمور من وجهة نظر مختلفة.

 

حیث تضع نفسك مكان الآخر، مع وضع جمیع الاحتمالات الأخري في الحسبان قبل. الحكم علي شخص أو أمر ما . الكتب غذاء للنفوس وطب العقول، وتعطي لحیاتك معنى، القراءة من أولویات الحیاة كالأكسجین والماء.

 

فإن كنت شخصاً لایحب القراءة والكتب فیجب علیك أن تُعید النظر فى ذلك، لأنه عندماتصبح المكتبة في البیت ضرورة كالطاولة، والسریر، والكرسي، والمطبخ، عندئذ یمكن القول بأننا أصبحنا قوماً متحضرین.