بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

5 أطعمة غنية بالألياف تساعد في إنقاص الوزن

التفاح
التفاح

إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعدك على المدى الطويل وذلك لأن الألياف تبقي معدتك ممتلئة وتمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية، وتشارك رينا باليجا ، خبيرة التغذية القليل من الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن.


1 - تفاحة في اليوم يمكن أن تساعد على حرق الدهون حيث أن التفاح مليء بالألياف والتي يمكن أن تبقيك معدتك ممتلئة لساعات طويلة ولكن تذكر أن تأكله بالجلد دون تقشيره.

 

2 - تأكد من تضمين الفاصوليا في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في التخلص من هذه الدهون حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة على 4 جم من الألياف.

 

3 - إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، فإن تضمين البطاطا الحلوة يمكن أن يساعدك لأن البطاطا الحلوة متوسطة الحجم تحتوي على 5 جرام من الألياف.


4 - بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والاعتماد على الحلويات للحد من الجوع ، قم بتخزين التوت حيث يحتوي كوب واحد من التوت على حوالي 3-6 جرام من الألياف ، والتي يمكن أن تملئ معدتك.


5 - يمكن أن يساعدك تناول الحمص بأي شكل من الأشكال على التخلص من الوزن حيث أن الحصول على 3/4 كوب من الحمص يمكن أن يوفر حوالي 3.6 جرام من الألياف.