بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

7 مليار يورو مساهمات فرنسية لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد  القنصلية  الفرنسية بالإسكندرية  بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية و هيئة البروباركو مؤتمرا عن الدعم الفرنسي لاستثمارات القطاعين العام و الخاص في مصربالاسكندرية  غدا الخميس. .

و تلتزم الوكالة في جميع انشطتها بتعزيز أهداف الألفية بما يتوافق مع ضروريات التنمية الاقتصادية من الحد من الفقر و زيادة التنمية المستدامة و اللذان يعدان من أولويات المعونة الفرنسية.
و قد بلغ حجم المساهمات المالية لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية في عام 2011 مبلغ 7 مليار يورو
و تتعاون الوكالة الفرنسية للتنمية  مع الحكومة المصرية بالعمل في مصر منذ منذ عام 2004. و تقوم الوكالة بدارسة المشاريع و قد ساهمت في تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق و تمويل تقوية شبكات الكهرباء في مصر و مشروع محطة الجبل الأصفر و التي تعد أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في أفريقيا .
و تعتبر بروباركو فرع من

فروع الوكالة الفرنسية للتنمية و هي مؤسسة تمويلية تقدم مجموعة كاملة من الأدوات المالية لتلبية الاحتياجات المحددة للمستثمرين من القطاع الخاص في البلدان النامية.
و تتمثل مهمة الشركة في تشجيع استثمارات القطاع الخاص في الدول الناشئة و النامية لتحقيق النمو والتنمية المستدامة و تحقيق الأهداف الانمائية للألفية
وهي مؤسسة مالية تابعة للحكومة الفرنسية و تعمل علي تقديم المساعدات الرسمية في مجال التنمية و تدعم الوكالة المشروعات ذات الطابع الاقتصادي و الاجتماعي في القطاع العام أو الخاص كمشروعات البنية التحتية و التنمية الحضرية و الريفية و الصحة و التعليم