بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

"الوفد" ترصد الحياة في عزبة أبوربيع بالإسماعيلية مع اكتشاف إصابات بكورونا

سيطر الهدوء والسكون على أرجاء عزبة أبوربيع التابعة لقرية السبع آبار الشرقية بالإسماعيلية بعد فرض حظر طبي وأمني على العزبة يمتد لنحو 14 يومًا .

 

وسادت حالة  من الخوف والهلع انتابت الأهالي بعدما تأكد وجود إصابات ايجابية بفيروس كورونا لزوجين كانوا يقطنون في العزبة.

 

الجميع في المنازل ...اختفى الاطفال من الطرقات وتوقفت الزيارات العائلية تماما..السيارات متوقفة على جوانب الطرقات ...والمحلات التجارية موصدة ابوابها ..المتاريس الحديدية تطوق مداخل ومخارج العزبة لا يتم السماح الا بدخول سيارات الشرطة والمحافظة .

 

المكالمات الهاتفية هي الوسيلة المثلى للتواصل مع ذويهم ، ومن اعلى أسطح المنازل  يمكن للاسر ان يطمئنوا على بعضهم البعض، هكذا وصفت نسمة عبدالله طالبة بكلية الزراعة ومن أهالي العزبة وسيلة التواصل مع اقاربها في العزبة .

 

وتابعت "الهلع يسيطر على الجميع، حتى الاطفال انتابهم حالة من الفزع بعد انتشار سيارات الاسعاف والشرطة في الطرقات وتسربت الشكوك داخل كل منزل ان يكون بين افرادهم مصاب دون ان تظهر عليه اعراض "

 

وقالت " نحن  لا نطالب بمعونات غذائية .قدر ما نطالب باجراء التحاليل لكافة المخالطين لقطع الشك باليقين .خاصة ان الزوج كان مختلط  بعدد كبير من الاهالي  في العزبة والعزب المجاورة وهو مايثير الفزع بين الاهالي ويزيد من الشكوك لدى الجميع باحتمالية ان يكون مصاب "

 

وواصلت  الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية  لليوم الثاني على التوالي تنفيذ إجراءات عزل قرية أبو ربيع التابعة لمركز أبوصوير والتي ثبت إصابة شخص وزوجته

من سكانها بفيروس كورونا ووضعهما فى الحجر الصحى بمستشفى أبوخليفة .

 

وشددت قوات الأمن من إحكام الإجراءات على القرية وغلق المنافذ المؤدية من وإلى المدينة والمناطق المجاورة، وعزل أهل القرية لمدة أسبوعين لتأمين حياتهم.

وتفقد اللواء جمال غزالى، مدير أمن الإسماعيلية، الإجراءات الأمنية بالقرية وأصدر توجيهاته بإتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتأمين الأهالى والدفع بسيارات الحماية المدنية للمشاركة فى أعمال التطهير، فيما دفعت مديرية الصحة بسيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية، وسيارات إسعاف مجهزة لنقل أية حالات تظهر عليها أعراض الإصابة .

 

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس سيارات وعمال للمشاركة فى أعمال التطهير والتعقيم ضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة الفيروس، ووفرت الهيئة المستلزمات والمواد الغذائية للأهالى وتلبية احتياجاتهم خلال فترة العزل .

 

من جهته أكد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، توفير الاحتياجات المعيشية اليومية لأهالى القرية وتوجيه قافلة من المحافظة تحمل مواد غذائية وخبز مواد تموينية وسيارة تحمل إسطوانات بوتاجاز لتوزيعها على الأهالى.