بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الرياضيون: الألتراس تربوا فى أحضان النظام السابق

جانب من وقفة الرياضيين
جانب من وقفة الرياضيين

أعلن الرياضيون فى بيان رسمى اليوم "الاثنين" رفضهم التام للاتهامات الموجهة اليهم من جانب رابطة ألتراس أهلاوى بسبب مطالبتهم بعودة النشاط الكروى من جديد عقب تأجيل عودة الدورى الممتاز مرة أخرى لعدم وصول الموافقة الأمنية من جانب وزارة الداخلية .

وقال الرياضيون فى البيان إن الألتراس يجيدون فن التعامل مع كل الأنظمة بدليل جلوسهم مع أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطنى ويرتبطون بمصالح شخصية مع النظلم الحالى ويرفعون شعار "عاش الملك..مات الملك".
وجاء نص البيان كالتالي :
لم تكن وقفتنا السلمية امس الاحد الموافق 21 اكتوبر 2012 الا بعد مرور تسعة أشهر كاملة على إيقاف النشاط الرياضى وهى الفترة التى قطعت فيها أرزاقنا خصوصا أن كرة القدم هى مصدر رزقنا الوحيد ولم نلجأ لهذه الوقفة إلا بعد التجاهل الشديد لنا من جميع مسئولى الدولة الذين تم إجبارهم على ايقاف النشاط الرياضى خوفا من مجموعة من الصغار يطلقون على انفسهم اولتراس هذه المجموعة التى ترعرت فى كنف النظام السابق وعلى راسهم احمد عز والذين جلسوا معه اكثر من مرة ثم تلونوا الان واصبحوا مع النظام الجديد فهم يرفعون شعار (عاش الملك مات الملك ) وارتكبوا العديد من الجرائم سواء مع النظام السابق بدات بحرق مشجعين ثم حرق اتوبيسات وقطع للطرق ثم تمادوا فى جرائمهم فى ظل النظام الحالى وقاموا باقتحام الاندية وتكسير اتحاد الكرة وسرقته فهم من بدأو نشر التعصب ليتطور الامر الى مقتل عدد كبير من المشجعين دمهم فى رقابهم جميعا لانهم من بدأو بارتكاب الجرائم باسم التشجيع والحفاظ على حقوق ناديهم وهم فى الحقيقة يدافعون عن مصالحهم الشخصية وتجارتهم السوداء وكلنا
نعرف مايحدث فى تجارة (التى شيرتات) ووصلت بهم البجاحة فى التجارة (بتشيرتات) بإسم الشهداء وايضا حصولهم على اموال طائلة باسم الشهداء وتلقيهم اموالا من رجال اعمال نعرفهم بالاسم دون مراقبة او محاسبة ..هذه الاموال اعمت عيونهم وجعلتهم يدافعون عنها حتى لو كان الضحية اطفال وشباب ابرياء فهم يدافعون عن مكاسبهم بالدم والقتل والدمار .. وقبل ان نذهب الى مسئولى الدوله العاجزين عن فرض القانون نسأل اولياء امور هؤلاء اين انتم من ابنائكم ؟ لماذا تتركونهم فى الشوارع؟ ألم تسمعوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول

) وحديث (كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته ) ؟ ونسأل مسئولى الدولة هل بينكم وبينهم مصالح شخصية جعلتكم صما بكما عميا عن مايفعلون ؟ هل تستخدمونهم لتحققوا مكاسب شخصية لماذا لم تلقوا القبض على بعض من صدر فى حقهم امر ضبط واحضار رغم انهم معرفون للجميع ومعلوم اماكن تجمعاتهم بل ويجلسوا مع بعض المسئولين فى الدولة نعرفهم ايضا بالاسم هؤلاء المسئوليين الذين ضحوا باكثر من 5 مليون مواطن لمصالح شخصية لذلك سكتوا عن اقتحام مدينة الانتاج الاعلامى واقتحام اتحاد الكرة والعديد من الجرائم التى ارتكبها هؤلاء فى حق المجتمع وفى حق الابرياء فى استهانة واضحة برياضيى مصر الذين توحدوا الان وسيقفون وقفة رجل واحد للدفاع عن حقوقهم ..وكانت البداية امس وكانت وقفتهم مجرد بداية لوقفات اخرى قادمة ورسالة للمسئولين وسيكون هناك موقف حازم وحاسم من رياضيين اعطوا لمصر الكثير ورفعوا علم بلدهم فى العديد من المحافل الدولية ويتم تجاهلهم الان من اجل مجموعة اصبحوا دولة داخل الدولة رغم انهم جبناء وفروا امس امام الرياضيين كالخراف وليعلم كل مسئول فى الدولة وليعلم الحزب الحاكم اذا كنتم تحرصون على مصالحكم مع بعض الخارجين عن القانون فنقول لكم انكم ستخسرون 5ملايين صوت فى اى مناسبة سياسية قادمة .. وليعلم اللذين ظلموا منكم اى منقلب سينقلبون .. الان نحن يد واحدة وسنحافظ على حقوقنا بكل السبل ولن نسكت بعد اليوم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) صدق الله العظيم .
رياضيو مصر الشرفاء