بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مؤتمر" الدراسات والبحوث" بعلوم القناة يسعى لربط الباحثين بمشاكل البيئة

تحت عنوان " البحث العلمي قاطرة التقدم ... البحوث التطبيقية و آفاق التنمية المستدامة" افتتحت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس المؤتمر السنوي الثاني للدراسات العليا والبحوث بكلية العلوم ، والذي اقيم تحت اشراف الدكتور محمد سعد زغلول عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر و الدكتور علاء الدين سلام وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتورة ماهى عبد الفتاح غباشى مقرر المؤتمر .

 

واكدت هجرس في كلمتها أثناء الافتتاح أن تسليط الضوء على مخرجات أطروحات الماجستير و الدكتوراه و دور البحث العلمي فى حل مشكلات المجتمع و تطوير ثقافة و مهارات البحث العلمي و إسهاماته فى تحقيق التنمية المستدامة يعد أهم أهداف عقد مؤتمرات الدراسات العليا للبحوث التطبيقية .

 

وقالت أن المؤتمر سعى إلى ربط الباحثين بمشاكل البيئة و المجتمع ورفع المستوى العلمى و الثقافى للباحثين و حثهم على عرض و نشر الانتاج العلمى و دوليا و الحث على تعزيز التعاون البحثي بين الكليات و التخصصات المختلفة وقد أثنت رئيس الجامعة على كلية العلوم وقالت عنها انها كلية العلماء مؤكدة على مدى تقدم كلية العلوم فى تنمية البحث العلمي و التطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم و التطبيقية لإعداد خريجين قادرين على تلبية

احتياجات سوق العمل و مواكبة التطور المستمر و المنافسة و الابتكار و تحديد المشكلات و حلها.

 

وطالب الدكتور محمد سعد زغلول بحتمية تنمية البنية البحثية الأساسية لكلية العلوم من أجل التقدم في التصنيفات الدولية و بناء الدولة المصرية على أسس تنموية مستدامة.

 

وفى كلمته أوضح الدكتور علاء الدين سلام وكيل الكلية أن كلية العلوم رائدة في البحث و التطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم الأساسية و التطبيقية بما يشمل الدراسات الكيميائية و البيولوجية و البيئية و الجيولوجية و الفيزيائية و الرياضيات و كذلك تكنولوجيا المعلومات و البرمجة .

 

وأوضح أن هدف الكلية هو أعداد الخريجين و الباحثين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل و مواكبة التطور المستمر و المنافسة و الابتكار في المجتمع المصرى بشكل عام و مجتمع منطقة قناة السويس وسيناء بشكل خاص.