بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

بدء فعاليات مشروع إعداد وتأهيل القيادات الشبابية بالمنيا

شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد ، نائباً عن اللواء أسامه القاضي ، محافظ المنيا، بدء فعاليات المرحلة الأولى،  من مشروع إعداد وتأهيل القيادات الشبابية ، من أبناء المحافظة، والذي ينظمه مركز الإعلام التابع للهيئة لعامة للاستعلامات ، بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بالمنيا،  في الفترة من 17 وحتى 20 فبراير الجاري.

 

أكد نائب المحافظ ، على أهمية برامج إعداد وتأهيل القيادات الشبابية لتنمية مهارات الشباب ، وتطوير قدراتهم وإكسابهم المهارات القيادية لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتهم ، للنهوض بالوطن ، وخلق صف ثان من الكوادر الشبابية ، في القطاع الحكومي والخاص ، وكذلك فتح آفاق جديدة للشباب ، في إيجاد فرصة عمل.

 

لافتاً ، إلى أن الفرد يحتاج دائماً إلى الاستفادة من الخبرات والمعارف من اجل بناء رؤية واضحة لمستقبله،  والذي يتحقق من خلال تلك الدورات التدريبية ، والتي تسهم في بناء المعرفة وتحقيق تقارب في التفكير.

 

وطالب نائب المحافظ،  بتعميم تلك

البرامج التدريبية لتأهيل القيادات الشبابية بمراكز الشباب التابعة للمحافظة ، لتوسيع قاعدة الاستفادة من تلك البرامج التدريبية المتاحة وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم المهارات المطلوبة.

 

من جانبه، أوضح وليد الحينى ، مدير مركز الإعلام بالمنيا، أن فعاليات المرحلة الأولى من مشروع إعداد وتأهيل القيادات الشبابية ، تستمر لمدة أربعة أيام متتالية، يحاضر خلالها نخبة من الأساتذة والمتخصصين في مجال إعداد القيادات الشبابية، لافتاً،  إلى أن محاور التدريب تدور حول ( مفهوم الأمن القومي، الإستراتيجية القومية، ريادة الأعمال ، التخطيط الاستراتيجي، الإعلام والرأي العام، الإعلام وتأثيره على اتخاذ القرار ، مهارات القيادة الناجحة، مهارات الاستماع الفعال).