بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

فيديو. الباز: مصر انتهت من تشبث الحاكم بالسلطة

الدكتور فاروق الباز
الدكتور فاروق الباز

قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، إن الشهور القليلة الماضية ليست كافية لتقييم أداء الرئيس محمد مرسي، قائلاً "علينا الانتظار لسنتين علي الأقل حتي نقيّم الرئيس".

وخلال حوار تليفزيوني، علي فضائية النهار ببرنامج "آخر النهار" مساء اليوم السبت، قال الباز إن الرئيس أخطأ في موقفه بموضوع النائب العام، لكنه اعترف بخطئه بعدما أبقي عليه في منصبه، مشيراً إلى أن الرئيس ليس بيده إصلاح كل شيء في مصر، "فهناك مشكلات لا يقدر عليها لا حكومة ولا رئيس".
وأكد الباز أن مصر انتهت من مرحلة تشبث الحاكم بالسلطة، ومهما كانت أخطاء الرئيس الحالي، فهناك صندوق انتخابات يمكن أن يمنعه من الحكم مرة أخري عقب 4سنوات، مطالباً الرئيس مرسي بالإستعانة بالخبراء لعلاج المشكلات الخطيرة

التي تواجه مصر.
ولفت إلى أن مصر لديها القدرة علي الاكتفاء الذاتي من القمح، من خلال زراعة الأراضي الصحراوية في منطقة العوينات جنوب مصر، حيث إنها  تصلح لزراعة القمح مما يكفي مصر من المحصول الرئيسي.
وحذّر العالم الجيولوجي الكبير من اختفاء الأراضى الزراعية بعد 184 سنة من الآن بسبب الزحف عليها، قائلاً إن مشروعه "ممر التنمية" سيقضي علي هذا الزحف، حيث الامتداد العرضي في المناطق الصحراوية للمباني والمنشآت الجديدة بدلاً من اللجوء للأراضي الزراعية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=_Q18q3l98mo