بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

فيديو.. مجلس الوزراء ينفي 7 شائعات تداولها رواد التواصل

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

 عرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة،  فيديو، نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ينفي فيه 7 شائعات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

 

- نفت وزارة الصحة شائعة بيع المستشفيات الحكومية غير المؤهلة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، موضحة أن المستشفيات الحكومية التي لن تدخل في منظومة التأمين الصحي ستظل مملوكة للدولة وسيتم تطويرها.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر لعدم جاهزية المستشفيات ، مؤكدة أنه جار تجهيز المستشفيات التي تم اختيارها بمنظومة التأمين الصحي بالأقصر والتطبيق الفعلي في مارس المقبل.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تداول سكر منتهية الصلاحية في الصيدليات، موضحة أن جميع أدوية السكر المتداولة بالصيدليات والمستشفيات والوحدات الصحية صالحة وآمنة تماما للاستخدام.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، زيادة سنوات تكليف الأطباء بنظام التكليف الجديد، مؤكدة أن مدة التكليف القانونية للأطباء كما هي ولم

تتغير في نظام التكليف الجديد.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، انتشار حشرات ناقلة للأمراض قادمة من الحدود الجنوبية، موضحة أن مصر خالية تماما من كافة الحشرات الوبائية والذبابة الموجودة حاليا هي الذبابة المنزلية فقط.

 

- نفت محافظة القاهرة، شائعة  زيادة القيمة الإيجارية على وحدات الإسكان الأكثر احتياجا بالقاهرة، مؤكدة أن القيمة الإيجارية لكافة مشروعات الإسكان بالمحافظة ثابتة كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادات .

 

- نفت وزارة التربية والتعليم، شائعة إلغاء مجانية التعليم بالمدارس الحكومية بشكل تدريجي، موضحة أنه لن يتم المساس بمجانية التعليم باعتباره حقا أصيلا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.