بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

عبدالغفار: تنظيم جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الأفريقية إنجاز كبير

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول يعتبر إنجازا كبيرا في ظل مشاركة ممثلين لـ  22 دولة أفريقية وعلاوة على مشاركة 23 جامعة مصرية أخري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أعلن أن محافظة أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019

 

وأضاف أن أسوان هي بوابة مصر الجنوبية لذا يجب أن نحيي القائمين على جامعتها في هذا العرس الأفريقي الرائع الذي تتلاقي فيه وفود شباب الجامعات الافريقية لكي يشاركوا في العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.


جاء ذلك أثناء تفقد الوزير لفعاليات وأنشطة أسبوع شباب الجامعات الأفريقية في مقر الجامعة بصحاري وكان في استقباله كلا من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرحمن عبدالباسط منسق عام  اسبوع الجامعات الافريقية ولفيف من عمداء وقيادات الجامعة.


وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن الوزارة لا تهتم فقط ببناء الإنسان علميا فقط ولكنها تهتم أيضا به في كافة المجالات الثقافية

والرياضية والفنية التي يتم ممارستها خلال أسبوع شباب الجامعات الأفريقية وغيره من الفاعليات الأخري التي تقام بمختلف الجامعات المصرية علي مدار العام.


مشيرا إلي أن جميع الشباب الأفارقة المشاركين في هذه الفاعليات سوف يعودون إلي أوطانهم بذكريات جميلة عن أسوان وسوف يكونون سفراء لمصر في دولهم خلال المستقبل القريب.


ومن جانبه أكد غلاب أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية يعتبر عرس أفريقي رائع بمشاركة  أكثر من 600 طالبا من الجامعات الإفريقية والجامعات المصرية علاوة علي طلاب جامعة أسوان.


وقال إن الجامعة استعدت بشكل قوي خلال الشهور الماضية وتم إنشاء 6 ملاعب رياضية متنوعة لاستضافة الأنشطة خلال هذا الأسبوع علاوة تطوير مسرح الجامعة وتأهيل البنية الأساسية.