بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

جنح شربين تقضى بحبس المتهمة بتعذيب حفيدتها " امانى " 3سنوات

 محكمة شربين الجزئية
محكمة شربين الجزئية بمحافظة الدقهلية



قضت محكمة شربين الجزئية بمحافظة الدقهلية اليوم السبت برئاسه المستشار  هيثم ابو يوسف  وعضوية المستشار  سامح الغرباوى على "صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف 40 سنة"  والمتهمةفي القضية رقم 15098 لسنه 2019 جنح شربين بضرب وتعذيب حفيدتها "أماني محمد سمير حافظ  6  سنوات  بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وذلك فى اولى جلسات ثانى قضاياها .


وكانت المتهمة قد حضرت للمحكمةاليوم تحت حراسة أمنية مشددة متخفية وراء النقاب التى ترتديه لاول مره خلال محاكمتها فيما لم تحضر الطفله امانى  للمحكمه حيث حضر فقط اشرف عبد الوهاب محامى الطفله. ووجه القاضي للمتهمة سؤاله قائلا  "إنتي عملت كده في أماني يا صفاء  فردت عليه قائله "أقسم بالله ما عملت كده" فإستكمل سؤاله "إنتي عندك أولاد" فقالت له  "إيوه عندي 4 اولاد  وقالت أسمائهم" فسالها القاضى  "وانتى كنت بتعذيبي أولادك كده ولا ده نوع جديد من التربية " فقامت المتهنه بوضع  رأسها في الأرض ولم تجيب على  سؤال القاضي".


ومن جانبه طالب أشرف عبد الوهاب محامي أسرة الطفله أماني  بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة مره اخرى لأن هذه القضية تعتبر جناية شروع في قتل  ليس جنحه لما قامت به المتهمة من أفعال كان من الممكن ان تؤدي إلى الوفاة كما حدث لشقيقتها جنة مطالبا احتياطيا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمة.


الا ان المحكمه اصدرت حكمها السابق بحبسها ٣ سنوات مع الشغل والنفاذ  فيما وصف المحامي الحكم بأنه أقصى عقوبة لجنحة الضرب بظرفها المشدد.


وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولى.


بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة "أعضاءها التناسلية" فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها

الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للام بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.


بتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة، كما تبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا في القدم، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.


إلا انه عند استلام شقيقتها الأخرى أمانى تبين وجود إصابات بها وتم تحرير محضر بذلك وبتحويلها إلى مستشفى شربين تبين وجود آثار حريق على البظر ووجود آثار لحرق قديم في الشفرة اليسرى للجهاز التناسلى وأن غشاء البكارة سليم تمام ويلزم عرضها على الطبيب الشرعي للبت في الأمر.


وبالعرض على المستشار خالد ممدوح خضر المحامى العام الاول لنيابات شمال المنصورة قرر تقيدها جنح وإحالة القضية إلى محكمة جنح شربين .


يذكر ان المتهمه ايضا تحاكم  فى القضية رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شربين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلى شمال المنصورة امام الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات المنصورة والمتهمة فيها بتعذيب وقتل حفيدتها " جنة " والنى قررت المحكمه فى جلستها الاخيرة ايداعها مستشفى العباسية للامرتض النفسيه وااعقلية لاعداد تقرير عن سلامة قواها العقلية.