بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

بالصور.. مصر هبة النيل" محاضرة بثقافة الفيوم

فرع ثقافة الفيوم
فرع ثقافة الفيوم

نظم فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام فرع ثقافة الفيوم عدة فعاليات وأنشطة ثقافية وفكرية ، حيث عقدت مكتبة الطفل محاضرة بعنوان "سلوك الطفل المسلم"، تناولت ضرورة التزام الطفل المسلم بالأخلاق الطيبة والحميدة ومنها احترام الآخرين والصدق وحسن الخلق.

 

 كما عقدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "مصر هبة النيل"، تناولت نشأة الحضارة المصرية على ضفاف النيل، حيث شكل النيل ظاهرة طبيعية ومناخية وجيولوجية وارتبط بتأسيس واحدة من أهم وأقدم الحضارات في العالم والتاريخ البشري وهي الحضارة المصرية القديمة. 

 

كما نفذت مكتبة الفيوم العامة ورشة أشغال يدوية من الخرز لتعليم الأطفال طريقة عمل أساور وحظاظات اليد، كما نظم قسم الطفل والمواهب ورشة فكرة فى معلومة، وتم فيها توزيع كتب بعنوان "موسوعة الطفل"، وأقام نادي

الطفل ببيت ثقافة أطسا يوم ثقافي ترفيهي للأطفال، تضمن ألعاب تسلية وورش رسم وورشة حكي بإستخدام اللوحات الورقية وألوان الفوليمستر وأقلام رصاص وألوان خشبية وتم سرد حكاية الأميرة المسحورة. 

 

كما نفذت مكتبة الكعابي الجديدة بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي بالفرع ورشة اكسسوارات بالخرز، كما أقامت محاضرة بعنوان "حقوق الطفل" تحدثت فيه عن  حقوق الأطفال ومنها  حقه في التعليم وتوفير الخدمات التي يحتاجها لتساعده على بناء نفسه وهى التوعيه التي تساعد على نهضة الأمم ورقيها فى الحياة.