بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

ضبط 314 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنيا

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان - مدير مديرية الطب البيطري

تمكنت  مديرية الطب البيطري بالمنيا, خلال حملات تفتيشية مكبرة ، من ضبط 314 كيلو لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

 

وذلك خلال حملاتها التفتيشية ، والتي تهدف إلي مراقبة الأسواق، و أماكن عرض وبيع اللحوم ، في مراكز المحافظة ، بالتعاون مع مديرية التموين،  ومباحث التموين ، وعدد من الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ، بضبط الأسواق ، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر ، والحفاظ على صحة و سلامة المواطنين .

 

وقال الدكتور محمد عثمان ، مدير مديرية الطب البيطري , أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ، ضبطت خلال عدد من الحملات على جميع مراكز المحافظة،  1782 كجم لحوم،  منها , 1468 كجم لحوم للذبح خارج المجازر الحكومية، و 314

كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

مشيراً عثمان ، إلى انه تم مصادرة كافة المضبوطات ، وفقاً للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة ، وتحويل الأمر للنيابات المختصة ، لاستكمال باقي الإجراءات القانونية، واستكمالا للحملات التفتيشية والرقابية،  على جميع محلات الجزارة .

 

وأكد مدير الطب البيطري ، على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم،  و القضاء على الغش التجاري ، حرصا على الصالح العام .