بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

بالصور.. وكيل بيطري الدقهلية يؤكد تنفيذ خطة تعميم التلقيح الاصطناعي

وكيل الطب البيطري
وكيل الطب البيطري واطباء الوحدات

عقد الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية اجتماع موسع لمسئولي وحدة التلقيح الاصطناعي بالوحدات البيطرية علي مستوي المحافظة ، وذلك للتأكيد  تنفيذا لخطة تعميم التلقيح الاصطناعي بالمحافظة، والتى تهدف إلي توفير وحدة تلقيح اصطناعي بكل وحدة بيطرية.

 

واكد  وكيل الوزارة في بداية اللقاء علي أنها سوف تساهم في الحد من انتشار الأمراض التناسلية التي تنتشر من الاعتماد علي استخدام الطلائق ، والاعتماد علي قصيبات منتقاة بها سائل منوى من سلالات عالية الإنتاجية ثنائية الغرض.


مشيرا إلي أنه يتم التنسيق مع مصنع الدفاع الحربى بالقاهرة لتوفير سائل النيتروجين والقصيبات بشكل مستمر يغطي كافة احتياجات اطباء التلقيح  الاصطناعي. 


مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للتناسليات والتلقيح الاصطناعي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير عدد ٤٠ ترمس

ومعدات تلقيح. 


بالإضافة إلي تكليف الدكتور وكيل الوزارة المسئول المالى بالمديرية لشراء عدد ١٢ ترمس صغير و٢ترمس كبير .


كما وجه الدكتور المنجى لتكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التلقيح الاصطناعي والتواصل مع الطب البيطري للحصول على الخدمة ، فضلا عن تكثيف الدورات التدريبية للأطباء المشاركين في التلقيح الاصطناعي ومشروع التحسين الوراثي.


وعلي هامش الاجتماع قام الدكتور عبد المنعم المنجى بتكريم عدد ٢ من الأطباء المميزين في هذا المجال ، بناء علي التقارير المعروضة من مدير الإدارة.