بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

خبير أمنى: أردوغان على استعداد أن يتعامل مع الشيطان لتنفيذ أطماعه

اللواء محمد رشاد
اللواء محمد رشاد - وكيل المخابرات العامة سابقاً

قال اللواء محمد رشاد، وكيل المخابرات العامة سابقاً، و خبير شؤون الأمن القومي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أتم استعداد أن  يتعامل مع الشيطان لتنفيذ مصالحه الشخصية، مؤكدًا على أن ثورة 30 يونيو حالت دون تحقيق أحلامه في السيطرة على المناطق التي يرغب بها و ذلك لإقامة ما يسمى بالخلافة الإسلامية.

 

وأوضح رشاد، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن العلاقات المصرية التركية شهدت تدهورًا  كبيرًا على مدار الأعوام السابقة و ذلك على عكس علاقة البلدين إبان حكم الأخوان، لافتًا إلى أن تركيا كانت تحتاج إلى دعم قوى إقليمة في المنطقة لتحقيق أهدافها المنوطة.

وأضاف وكيل المخابرات العامة سابقاً، أن الجماعات الأخوانية تستثمر أموالها في الاقتصاد التركي؛ نظرًا لمصالحهم المشتركة في تدمير المنطقة العربية والسيطرة عليها.

 

وأشار إلى أن الأسباب التى تمنع تركيا من الدخول في الاتحاد الأوروبي تكمن في الاقتصاد التركي المقيد من قبل الولايات المتحدة الامريكية، إلى جانب إنتهاك أردوغان لحقوق الإنسان

مع شعبه.

 

و ذكر أن رفع حظر أمريكا عن تسليح قبرص اليونانية يأتي بدافع إعطائها قوة لتقف أمام أطماع تركيا في المتوسط، لافتًا إلى أن خروج أنقرة عن نهج السياسة الامريكية سيقع على عاتقها الكثير من العقوبات المستقبلية.

 

مرت ثلاثة أعوام على محاولة الانقلاب المزعوم والتي جرت في تركيا منتصف شهر يوليو  لعام 2016، حيث كانت فرصة ذهبية لأردوغان واستغلها في ممارسة عمليات القمع ضد معارضيه و قطع جميع الالسنه  التى تقف ضد رغباته غير المشروعة في المنطقة.

 

وقام أردوغان بالقبض على عدد كبير من القضاة و الأطباء و جميع الوظائف المختلفة و زج بهم في السجون.