بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الأوقاف: 20 % من فائض مجالس الإدارات لمشروع صكوك الأضاحي

 وزارة الأوقاف- أرشيفية
وزارة الأوقاف- أرشيفية

قررت وزارة الأوقاف، تحويل20 % من جميع فوائض حسابات مجالس الإدارات المرحلة في تاريخ يوم السبت الموافق 8 / 6 / 2019م، إلى حساب صكوك الأضاحي الموحد بالبنك المركزي (2 / 22222 / 450 / 9) ، وتسليم صورة أمر الدفع إلى مدير الإدارة الواقع في نطاقها المسجد وبلا أي استثناءات في ذلك للصالح العام ، ولصالح الأسر الأولى بالرعاية.

اشارت الوزارة، الى ان عمل مجالس إدارات المساجد هو مشاركة مجتمعية من خلال إشراف وزارة الأوقاف ، تهدف إلى الإسهام في خدمة المجتمع ، من حيث الإسهام في بعض احتياجات المسجد الأنية العاجلة اليسيرة ، أو بالإسهام في تطويره ، أم بالعمل على الإسهام في قضاء بعض حوائج الفقراء والمحتاجين في محيط المسجد ، أو حيه ، أو منطقته ، والأموال إنما تجمع لتصرف في مصارفها الشرعية لا لتحبس عن أغراضها ومصارفها .

وقالت الوزارة، بما  أن الأمر تكافلي وتكاملي بين المناطق المختلفة بحيث تتكافل مجالس إدارات المساجد في الأحياء الأكثر تبرعًا مع نظيراتها في المناطق الأولى بالرعاية من خلال منظومة تديرها الوزارة .

وشددت الوزارة، على جميع المديريات مواصفاتها  ببيان تفصيلي بجميع

حسابات مجالس الإدارات وما تم في ذلك ، مع العلم بأن أي مجلس إدارة لا يقوم بتنفيذ ذلك سيتم تحويل 50% من إجمالي حساباته في 30 / 6 / 2019م لحساب المشروع دون أي استثناءات في هذا الأمر ، وعلى مديري الإدارات تسليم صورة رسمية من هذا المنشور لجميع مجالس الإدارات الواقعة في نطاق إداراتهم ، علمًا بأن ديوان عام الوزارة سيقوم بتحويل 20% من رصيد حساب مجالس الإدارات للمشروع فورًا ، ويكلف رئيس القطاع الديني رئيس المجلس الأعلى لمجالس الإدارات بمتابعة تنفيذ كل ما جاء بالمنشور .

قالت وزارة الاوقاف، إن مشروع صكوك الاضحى يهدف إلى إحياء سنة الأضحية ووضعها في موضعها الصحيح في أيدي المستحقين الفعليين ، مع مراعاة جميع ضوابطها الشرعية.