بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مزلقانات أسيوط تعمل «بالحبال»

بوابة الوفد الإلكترونية

لاتزال  بعض مزلقانات السكة الحديد تعمل بالحبال والسلاسل مما يعرض الاهالي  لكوارث وهناك حوادث كثيرة بسبب عدم وجود تطوير بوابات إلكترونية تحمي المواطن والسيارات من العبور  واغلب البوابات في القري وكلنا نتذكر الحادث الاليم الذي وقع في اسيوط في قرية المندرة عندما اصطدم الاتوبيس بالقطار وراح فيه 61 طفلا و17 مصابا وهناك كثير من الحوادث في مختلف المحافظات.

يقول  علاء لطفي  إن المدينة التي هي عنوان المحافظة مزلقان السكة الحديد  لايزال يعمل بالحديدة والحبل مما يعرض الناس الي التهلكة فلابد من عمل كوبري يخدم اكثر من 3 ملايين مواطن  من جميع المحافظات يعبرون هذا الاتجاه.

ويضيف عاطف رزق المحامي من دشلوط الحكومة وعدت كثيرا بالتطوير ولاتزال القري وبعض المراكز تعمل بالحبال فلابد من المتابعة من

هيئة السكة الحديد والمرور بالقري وتطويرها حتي لايحدث مثل ماشهدنا من ضحايا اطفال المندرة.

ويقول محمد الجاحر وكيل نقابة المحامين المراكز مثل بني حسين ومنقباد ودشلوط المندرة وابوتيج والنخيلة  وهي مراكز صغيرة لا تقف عليها القطارات والأهالي ينتظرون القطارات التى تقف فى تلك المحطات ولا يوجد ساتر يمنع مرورهم إلا المحولجي.

وناشد الأهالى محافظ اسيوط تكليف لجنة بالتعاون مع هيئة السكة الحديد والمرور علي الاماكن التي به مزلقانات تعمل بالحبال والعمل على الحفاظ على أرواح المواطنين.