بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

شاهد.. المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودًا سياحية من 3 دول

صورة للوفود السياحية
صورة للوفود السياحية

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفوداً سياحية متعددة الجنسيات، تضم زائرين من 3 دول، شملت (أمريكا وروسيا وإنجلترا) ، قادمين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

 

أكد اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيراً إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة ، والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية ، وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة والتي تزخر بها محافظة المنيا.

 

من جانبه، قال دكتور ثروت الأزهري ، مدير إدارة السياحة بالمنيا، ان محافظة المنيا، تضم العديد من المناطق الأثرية ، والمعالم السياحية الهامة ، منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز

ملوي، و منطقة آثار بني حسن ، والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا ، وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

 

كما تضم المحافظة، أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو مترا من مركز بني مزار ، وهى مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات والتي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من استشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.