بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الكويت: استئناف استيراد وتصدير الخيول مع مصر بعد توقف 8 سنوات

الخيول
الخيول

 أكدت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الكويتية التوصل إلى اتفاق نهائي مع مصر على جميع الشروط والإجراءات الكويتية الصحية والمحجرية، لاستئناف استيراد وتصدير الخيول بين البلدين.

وقال نائب المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية بالهيئة الدكتور علي القطان - في بيان صحفي اليوم الخميس تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت نسخة منه - إن الاتفاق جاء في إطار تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.
وأضاف القطان أن هذا الاتفاق جاء كذلك بعد مشاورات وعمل جاد ومهني كانت للجنة المشتركة دور محوري فيه، والتي تم تشكيلها خلال الزيارة الأولى للوفد المصري إلى الكويت برئاسة نائب وزير الزراعة المصري الدكتورة منى محرز، وأنه تم تبادل الزيارات بين البلدين، بمشاركة القطاع

الخاص المتمثل في عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت طلال الخرافي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر.
وأشار إلى أن هذا الاتفاق سينعكس إيجابا على التبادل التجاري بين البلدين، وسيعزز برامج تربية الخيول العربية، وتسهيل تنقل فرسان وأبطال البلدين للمشاركة في بطولات الفروسية.
بدوره، قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر - وفقا للبيان - إن استئناف التصدير والاستيراد بين البلدين جاء بعد طول انتظار، دام أكثر من ثماني سنوات.