بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

خبراء يكشفون طرق إعادة السياحة العلاجية لمصر خلال المرحلة المقبلة

السياحة العلاجية
السياحة العلاجية

تبذل جميع جهات الدولة في الفترة الحالية لإعادة السياحة المصرية بقوة، من خلال الاهتمام بالسياحة العلاجية والدينية والشاطئية وغيرها من الأنواع المختلفة للسياحة، مما يساعد إلى زيادة عدد السائحين الفترة القادمة.

 

وأشار خبراء سياحيين، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إلى أن إعادة السياحة العلاجية لمصر أمر جيد في الفترة الحالية، بالإضافة إلى أن ذلك يتطلب إمكانيات يجب تطويرها والاهتمام بها، مؤكدين على ضرورة الترويج الجيد للأماكن التي يوجد بها سياحة علاجية.

 

وتقدم اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، حول ضعف الاهتمام بالسياحة العلاجية فى مصر.

 

وفي ذات السياق، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن السياحة العلاجية تتطلب امكانيات وقدرات خاصة للتعامل معها ونجاحها في مصر، لآفتًا إلى أهمية تدريب العمالة في هذا المجال من أطباء وطاقم تمريض وغيرها، موضحًا : "إطلاق اسم سياحة علاجية خاطئ، ولكن تسمي سياحة صحية".

 

وأضاف حلقة، أن السياحة العلاجية تتركز في الأماكن الطبيعية، وتهتم بالقضاء على السمنة وتحتاج العديد من البرامج الاستشفائية، مشيرًا إلى وجود أماكن عديدة في مصر للسياحة العلاجية من ضمنها مرسي علم والغردقة.

 

وأوضح نقيب السياحيين، أن الاهتمام بالسياحة العلاجية في مصر سيزيد من عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، منوهًا أنها كانت تعاني من الإهمال، بالإضافة إلى ضرورة وضع آليات وحلول لعودتها بقوة.

 

ومن جانبه، قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن إعادة مناطق السياحة العلاجية إلى الحياة سيوفر لمصر دخلًا جديدًا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن أن محمد لهيطة،

يعد أول مصري بدأ السياحة العلاجية في سفاجا.

 

وأضاف كارم، أن مصر تعد البلد الوحيدة التي تعالج الصدفية بالسياحة العلاجية، ويجب استغلال هذه المزايا في الفترة المقبلة، لآفتًا إلي ضرورة الترويج لمثل هذه الأماكن بطريقة جيدة.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن الإهمال تسبب في أضرار لبعض مناطق السياحة العلاجية، مؤكدًا على ضرورة إعادة تدويرها والاهتمام بها لتطويرها والعمل على الاستفادة منها.

 

وبدره، قال أشرف صحصاح، الخبير السياحي، إن الإعلانات والمعارض الدولية ووسائل الإعلام، من ضمن أهم الطرق للترويج عن السياحة العلاجية في مصر خلال المرحلة المقبلة، لآفتًا إلى أن دراسة مجلس النواب لفكرة إعادة السياحة العلاجية مرة أخري أمر جيد.

 

وأضاف صحصاح، أن وزارة السياحة والغرف التجارية، عليهما دور كبير في مساندة السياحة العلاجية وعودتها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى ضرورة برامج علاجية على أعلى مستوى لجذب عدد كبير من السائحين.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وبعض من محافظات الصعيد، يوجد بهم أماكن استشفائية يجب استغلالها، مضيفًا أن تلك الأماكن يجب إدراجها ضمن القوائم الخاصة بالترويج للسياحة العلاجية.