بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

لجنة الأداء النقابي تنظم لقاء مع رفعت رشاد

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

نظمت " لجنة الأداء النقابى " مساء اليوم لقاء مفتوح مع الكاتب الصحفى رفعت رشاد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين ، وعضو مجلس ادارة مؤسسة أخبار اليوم عقدت الندوة بالدور الرابع بنقابة الصحفيين وسط حضور العشرات من أعضاء الجمعية العمومية.

 

ورحب الحضور بترشح رفعت رشاد لمنصب نقيب الصحفيين ، مطالبينه بالاهتمام بكافة الملفات النقابية بداية بملف المعاشات وزيادة بدل المعاشات ومساواته ببدل التدريب والتكنولوجيا ، وتعديل قانون النقابة ، والارتقاء بمستوى مشروع العلاج ، كما طالبوا بتغيير قانون نقابة الصحفيين بحيث يسمح للزملاء فوق سن المعاش والبالغ عددهم ١٣٠٠زميل بالتصويت والمشاركة فى العملية الانتخابية.

 

وقال رفعت رشاد الحقوق الخاصة بالزملاء المحبوسين بقضايا النشر ، فيما يخص قضايا النشر وحقوق المهنة سأقف معه ، ولا تمييز بين الزملاء فى الحقوق والواجبات وسأقف خلف الزملاء ، نقابة الصحفيين قلعة لحماية

كافة الزملاء.

 

وحول قضية الجمع بين البدل والمعاش قال رفعت رشاد ، لا مانع من اى ميزة إضافية لاى زميل ، ولكن كل ذلك يدرس من خلال الاطر القانونية . وحول مدى قدرة النقابة فى تطبيق الكادر للصحفيين، قال رشاد ان ذلك مرتبط بقوة نقابة الصحفيين ، وما أعد به دين على رقبتى وسأعمل على تنفيذه . واضاف المرشح على مقعد نقيب الصحفيين ، ان جهد النقابة وجهد الزملاء لم نهدم ما بناه السابقين ، بل نستكمل كافة الاعمال والاستفادة بها فى المرحلة القادمة.