بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الرقابة الإدارية تضبط عددًا من منتحلي صفة موظفين بجهات سيادية بالدولة

الرقابة الإدارية-
الرقابة الإدارية- أرشيفية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء شريف سيف الدين، من ضبط عدد من المتهمين بانتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة وخاصة المسئولين بالجهات الرسمية و السيادية .

حيث ضبطت الهيئة ( م.ع ) دبلوم فنى صناعى لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة و بحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها إلى وزارة العدل ، و استغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح و الجهات الحكومية و التدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية .

وضبط ( ط.ف.م ) الشهير ب ( ط. رحيم ) منتحلاً صفة مستشار الدولة للأمن القومي للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين بالدولة ومواطنين أخرين لتحقيق منافع ماديه لنفسه .

وضبط أيضا ( أ.ف.م ) لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية وذلك للإحتيال على عشرة مواطنين زاعما لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك .

كما ضبطت الهيئة بمحافظة السويس ( ك.أ.ح ) موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلاً صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للإحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات ، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعيا منحها لغير القادرين. وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أهابت بالمواطنين ضرورة التعامل بشكل رسمي مع الجهات الحكومية والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التى يمثلونها .

واستجاب لذلك عدد من المواطنين الشرفاء مما كان له بالغ الأثر فى قيام الهيئة بضبط هؤلاء المتهمين من منتحلى الصفة و أصحاب النفوذ المزعوم .