بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

هواوي تطرح هاتفها الذكي Honor View 20 في أوروبا

تليفون Honor view
تليفون Honor view 20

بدأت "هونور" Honor، العلامة التجارية التابعة لشركة هواوي، طرح هاتفها الذكي "هونور فيو 20" Honor View 20 في أوروبا، وذلك في مسعى لتعزيز مكانتها في القارة مع هاتف يوفر ميزات كاميرا جديدة وبسعر أقل من هواتف منافستيها، آبل وسامسونغ.

وأطلقت الشركة الصينية هاتف Honor View 20 الجديد، الذي تم إطلاقه في الصين في شهر ديسمبر الماضي، في العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء.

ويحتوي الهاتف على كاميرا بقوة 48 ميغابكسل والتي يمكنها التقاط عدة صور في وقت واحد والجمع بين أفضل الصفات من كل صورة في صورة واحدة.

ويمتاز الهاتف، الذي سوف يتوفر بسعر 549 يورو أو ما يُعادل 624 دولاراً أميركياً، أيضاً بكاميرته الأمامية، التي تأتي ضمن الشاشة وليس في نتوء، وهي تأتي بدقة 25 ميغابكسل.

يُشار إلى أن الهاتف اعتمد على علامة "هونور" التجارية التابعة لهواوي، والتي تقوم بتقديم العديد من الميزات المتقدمة لهواتف الشركة الرائدة ولكن بتكلفة أقل بكثير.

مواصفات موبايل Honor View 20 :-

متانة وجودة تصنيع الهاتف من الزجاج .
يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim .
يأتي الهاتف بأبعاد 156.9×75.4×8.1 ملم بوزن 180 جرام .
يدعم الهاتف جميع شبكات الإتصال حيث يدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .
الامر المميز إنه يمكنك إستخدام الواي فاي وإتصال البيانات عن طريق الشريحة في وقت واحد بسبب دعم الهاتف لخاصية الـ Link Turbo فمثلا ً يمكنك التحميل عن طريق الواي فاي والتصفح عن طريق إتصال البيانات من خلال الشريحة لتجربة إستمتاع كاملة للإنترنت .
شاشة نوتش على هيئة الـ O فالشاشة تأتي بمساحة 6.4 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 2310×1080 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 398 بكسل لكل إنش ، أما عن أزرار التنقل على الشاشة فيمكنك إلغاءها وإستخدام الإيماءات للإستمتاع بتجرية الشاشة بالكامل كما تقدم الشاشة أبعاد عرض 19.25:9 .
يأتي بمعالج من إنتاج شركة هواوي كما إعتدنا حيث يأتي بمعالج الـ HUAWEI Kirin 980 بتقنية الـ 7nm فهو نفس معالج هاتف الـ Huawei Mate 20 Pro ليقدم أداء أقوى من المعالج السابق الـ Kirin 970 حيث يعد أقوى للأداء بنسبة 75% وأداء أقوى للمعالج الرسومي بنسبة 46% .
أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G76 MP10 كما يدعم تعزيز أداء الألعاب عن طريق وضع الـ GPU Turbo 2.0 .
كما يتوفر من الهاتف ثلاثة إصدارات من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي :
يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بشكل أفقي وتأتي بشكل فريد من نوعها حيث تعد الأولى بهذا الشكل في الهواتف التي قمنا بإختبارها حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من نوع Sony IMX586 CMOS ، أما عن الكاميرا الثانية فهي عبارة عن عدسة TOF stereo لحساب العمق والـ Auto Focus والتصوير ثلاثي الأبعاد الـ 3D مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش ، أما عن التقريب فالهاتف

يدعم التقريب الرقمي وليس البصري .
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 .
وتدعم الكاميرات كافة الأوضاع المتاحة للإلتقاط في هواتف هواوي الرائدة والمميز دعم الهاتف لعمل الـ Qmoji مثل هواتف Apple .
أما عن تصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم التصوير بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل ، كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ Slow Motion بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل إلتقاط 960 إطار في الثانية مع دعم الهاتف للمثبت الإلكتروني الـ EIS .
كما يدعم ميكروفون إضافي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف بأي شكل من الأشكال .
منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C بإصدار 3.1 ويدعم بالتأكيد الـ OTG .
كما يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن كما يدعم الإتصال قريب المدى الـ NFC ويعمل عن طريق تطبيق Huawei wallet .
يتوفر الهاتف بأربعة ألوان أساسية وهي اللون الأزرق الفاتح ، اللون الأزرق الغامق ، اللون الأسود ، اللون الأحمر.

يُشار إلى أن أوروبا أصبحت ثاني أكبر سوق لشركة هواوي، مما يجعلها منطقة رئيسية لمزيد من التوسع الدولي، حيث تحاول الشركة أيضاً تعزيز وجودها في الولايات المتحدة.

هذا وقد تمكنت هواوي، بفضل استراتيجيتها المتبعة حالياً، وفي زمن قصير جداً، من التفوق على شركة آبل لتصبح ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بعد شركة سامسونغ في العام الماضي. وتستحوذ الشركة الصينية الآن على حصة سوقية بلغت 13.4% في جميع أنحاء العالم في الربع الثالث من العام الماضي، مقارنة بـ18.9% لشركة سامسونغ و 11.8% لشركة آبل، بحسب شركة "غارتنر".

وتعتزم هواوي طرح هاتف Honor View 20 في كل من فرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وروسيا، وبولندا، وجمهورية التشيك، وفنلندا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، والبرتغال، والإمارات العربية المتحدة، والهند، وبلجيكا، وماليزيا، وهولندا.