بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

المصرف المتحد يرفع محفظة التمويل العقاري إلى 235 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المصرف المتحد، الانتهاء من تفعيل خدمة ملء إجراءات التمويل العقاري إلكترونياً بجميع فروعه 54 وتسليم عقود شقق شريحة جديدة من إسكان محدودي ومتوسطي الدخل، قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن العميل يقوم بالتوجه لأقرب فرع من فروع المصرف المتحد الـ54 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.  واستيفاء كافة البيانات المطلوبة. يتم بعدها إنهاء الإجراءات وتسليم الشقة في فترة محدودة. مشيراً إلى أن محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد وصلت إلى  235 مليون جنيه وتغطي حوالي 1850 عميلاً على مستوى الجمهورية وذلك استجابة لجهود الدولة والبنك المركزي المصري المستمرة نحو تحسين مستوى معيشة المواطن المصري اجتماعيا واقتصاديا ودفع السوق العقاري للعمل بطاقة أعلى مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي.

ويشير القاضي إلى أن خطة المصرف المتحد في التوسع بخدمات التمويل العقاري خلال العام القادم تعمل على ثلاثة محاور أساسية: الأول: ويستهدف الحصول على شريحة جديدة من صندوق دعم التمويل العقارى لتمويل مشروعات سكنية فى المدن الجديدة. والثاني: يقوم على الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة.  حيث بادر المصرف بتوفير مشروع سكني بمدينة العاشر من

رمضان ضمن خطة دمج القطاع الخاص من خلال مشروعات الصندوق والثالث: التوسع في تقديم خدمات التمويل العقاري للاسكان الفاخر من خلال تعميق مفهوم ومميزات التمويل العقاري لهذه الشريحة.

وأعرب أشرف القاضي عن أن مبادرة التمويل العقاري تهدف إلى دعم المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل  لبداية حياته الجديدة. فالعقار مازال يعتبر من وسائل الاستثمار الآمنة والمربحة على المدى الطويل. فبينما يقل قيمة التمويل ويزداد قيمة الوحدة بمرور الوقت إلى جانب أنه الدافع الرئيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين. موضحاً أن الانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحي ملائم للمواطن سيخلق لديه دافعاً للعمل والاجتهاد من أجل تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي. وتخفيف الضغط وإيجاد حلول للمناطق العشوائية والتي أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.