بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الحكومة تكلف المحافظين بالحياد فى جولة الإعادة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية, مقارنة بانتخابات البرلمان وأكد أن الحكومة لا تنحاز إلي أي مرشح, ودعا المواطنين الي ممارسة حقهم الدستوري في التصويت في مرحلة الاعادة، واستمرار وقوف المحافظين على الحياد بين المرشحين في الإعادة.

واشار الي أن الانتخابات الرئاسية تمت في جو ديمقراطي غير مسبوق، مؤكدا على أهمية التصويت في محل الاقامة, وفي الوقت نفسه أشار إلى احتياج الحكومة لتعديل تشريعي للسماح بالتصويت في أي مكان.
من جانبها قالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط أن علي كل المصريين الالتزام بسلمية المظاهرات والتعبير عن الرأي, وأن الحكومة تطبق القانون في هذا الاطار.
وأضافت أن الدكتور هشام قنديل وزير الري قدم تقريراعن موسم زراعة الارز في ضوء محدودية الموارد المائية  وأوضحت أن معظم مخالفات الأرز في محافظات البحيرة .الغربية . كفر الشيخ .الدقهلية .دمياط ,كفر الشيخ, وبحث المجلس توفير المياه للزراعات الصيفية مع ترشيد الاستخدام في ضوء محدودية الموارد المائية, واشارت في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أمس بحضور وزيري الكهرباء والتنمية المحلية إلي أن بعض محافظي الصعيد طالبوا بمد فترة التصويت في انتخابات الاعادة الرئاسية .