بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

شكرى : زيارة البحرين كانت مثمرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن  زيارته للبحرين في إطار أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة كانت مثمرة .

وأوضح على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك أن  الفرصة أتيحت له للتشاور والتنسيق مع الأشقاء في مجمل العلاقات الثنائيّة وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال إنه نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاهل البحريني واعتزازنا بالروابط المتميزة والأخوية التي تجمع بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن، وتقديرنا العميق للسياسات الحكيمة والمواقف المُقدرة التي تتخذها المملكة دعماً لمسار التضامن والعمل العربي المشترك.

وقال إنه بحث مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، بشأن استثمار المزايا النسبية في البلديّن، وتعزيز التعاون في شتى المجالات في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأشار إلى أنه عقد مباحثات ثنائية مع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير

خارجية مملكة البحرين، وأكد على دعم مصر الكامل للأشقاء في البحرين، ووقوفها مع المملكة في كل ما تتخذه لضمان أمنها واستقرارها، والتزام مصر بأمن واستقرار الخليج باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وقال إنه أكد على أهمية مواصلة العمل سويا لمواجهة أية تدخلات خارجية وإقليمية تستهدف النيل من الأمن القومي العربي.

وأشار إلى التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في عدد من المجالات منها؛ الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والثقافة، والتعاون الجمركي، والشئون القنصلية فضلاً عن مذكرة تفاهم في مجال التعاون البرلمانيّ بين البلديّن.