بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

في" اليوم العالمي للعزاب" .. تعرف علي أبرز مشاهير فروا من الزواج

بوابة الوفد الإلكترونية

ليس كل من تحدث وغني للحب عاش قصته، أو ارتوي قلبه منه، فالحب ليس مقياس للزواج ، فبعض المشاهير و النجوم فر من فكرة الارتباط ،باعتباره قيد و سجن يمنعه عن ممارسة شغله و حياته بشكل حر، الزواج قرار صعب علي البعض اتخاذه رغم امتلاكهم الكثير من المال والشهرة والكاريزما التي تجعل المعجبين والمعجبات يلتفون حولهم ومنهم من تسبب في ارتباط وزواج الكثيرين من المستمعين وذلك لما تحمله الأغاني من كلمات رومانسية تأسر القلب بالشجن والحب.

فضل بعض المشاهير لقلب "أعزب" معلنا رفضه الدائم للزواج وطبقوا مقولة الكاتب والفيلسوف الفرنسي "فولتير": إن الزواج هو المخاطرة الوحيدة التي يقبل عليها الجبناء.

نتناول في هذا التقرير أبرز المشاهير الذين فضلوا حياة العزوبية:

1- عبدالحليم حافظ

رغم أنه قدم العديد من الأغانى المليئة بكلمات الحب والغرام إلا انه لم يتزوج حتي وفاته رغم حبه الشديد للسندريلا سعاد حسني التي انتشرت شائعات كثيرة حول زواجه منها إلا أنه لم يثبت شيء بخصوص هذا الامر حتى الآن.

2- زكي رستم

تسبب طبع الفنان زكى رستم في رفضه التام لفكرة الزواج، وعدم إقدامه عليه، لأنه يعلم جيدا أنه لا تستطيع أنثي أن تتحمله، كما أنه قرر أن يكرس حياته للاهتمام بالفن .

3- فريد الأطرش

قرر عازف العود أن يعيش حياته بمفرده، بالرغم من دخوله في العديد من العلاقات العاطفية، لكنها كانت جميعها فاشلة، وكان دائمًا يقول إن "الزواج مقبرة الحب".

4 - سمير صبري

رغم شائعة زواجه من الفنانة سماح أنور، الا انه كذب ذلك معلنا ان حياته ملك للفن وانه ارتبط بالفعل بعالم الفن، إيمانا به ان العمل أهم من الجوانب العاطفيه.

5- بشارة واكيم

أما النجم بشارة واكيم فقد أضرب عن الزواج بسبب خوفه من أن تتحقق دعوة والدته التي كانت ترددها كلما أثار غضبها "روح إلهي يبتليك بجوازة تهد حيلك"، وكان يرى أن الزواج أكبر مقلب في الحياة.

6- عباس العقاد

على الرغم من حبه الشديد للكاتبة مي

زيادة والفنانة مديحة يسري، إلا أن الأديب والشاعر عباس محمود العقاد كشف عن سر عدم زواجه، وقال إنه أصيب بمرض شغله عن فكرة الزواج وبعد الشفاء منه انشغل بالسياسة والتأليف.

7- سليمان نجيب

قرر النجم الأرستقراطي سليمان نجيب ألا يتزوج عن قناعة تامة، وكان يرى أن النساء يبحثن عن النكد، وهو ما سيؤثر على حياته الفنية

8- إليسا

بالرغم من تجاوزها سن الأربعين إلا أن فكرة الزواج لم تسيطر على النجمة اللبنانية حتى الآن، برغم انتشار شائعات كثيرة تفيد بارتباطها عاطفيًا بأحد رجال الأعمال، إلا أنها تتمنى الارتباط بالرجل المناسب لإنجاب ولد تشعر معه بنعمة الامومة .

9 - نجوي كرم

أعربت نجوى عن سعادتها الكبيرة بحياتها وحيدة، رافضة مبدأ الزواج حتى الآن، وكانت دائمًا تبرر موقفها في جميع الأحاديث الصحفية، قائلة: "هناك رسالة إنسانية كبرى يجب أن أحملها إلى الناس وسيكون منبري الفني داعمًا لي".

10- حسين الجسمي

قال المطرب حسين الجسمي فى أكثر من حوار إعلامي أنه غير رافض لفكرة الارتباط، وتداول الشائعات حول هذا الأمر يزعجه، مؤكدا أن عند ارتباطة سيكون أول المعلنين لهذه الزيجة.

11- درة

أعربت درة في أوقات كثيرة عن سعادتها بالحياة وحيدة، مشيرة إلى أنها لن تتزوج من رجل ليعاملها وكأنها قطعة أثاث في المنزل، أو يهمش دورها في الحياة.