بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها البولندى اللائحة التنفيذية لاتفاق باريس للمناخ

بوابة الوفد الإلكترونية

التقت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالسيد ميشيل كورتيكا وزير البيئة البولندى والوفد المرافق له لاستعراض جهود مصر  المبذولة فى مفاوضات إتفاق باريس ، نظرا للدور المحورى المصرى فى المفاوضات من أجل الوصول إلى اللائحة التنفيذية لاتفاق باريس ومن أجل العمل على التنسيق بين الدول الأعضاء حيث أن مصر كانت رئيسة المجموعة الأفريقية فى المفاوضات ورئيس لمؤتمر ووزراء البيئة الافارقة .

وقد طالب الجانب البولندى مصر بمساندة بولندا فى المفاوضات الوزارية  لتسهيل الإجراءات نظراً لدور مصر  الوسيط  بين الدول العربية والإفريقية ودول حوض البحر المتوسط، وقد تم التركيز خلال اللقاء على أليات التكيف والتمويل والحوار التيسيرى الذى يهدف إلى تبادل  الدول للخبرات والرؤى وعرض الإجراءات التى قامت بها.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن آليات التنفيذ تتلخص فى نقل التكنولوجيا ، التمويل ، بناء القدرات ، بالإضافة

إلى مساندة الدول النامية من أجل تحقيق أهدافها وخططها لخفض الانبعاثات والتكيف مع التأتيرات الناجمة عن تغير المناخ

 كما أوضح وزير البيئة البولندى أنه سيتم إعلان أهمية الغابات واستخدام السيارات الكهربائية فى الحفاظ على البيئة ،وقد أكد الجانبان على أن مؤتمر الأطراف سيشهد المزيد من الأحداث فى الشق رفيع المستوى والذى يبدأ بالقمة الرئاسية .

 وقد وجهت فؤاد الدعوة لوزير البيئة البولندى لحضور مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى الذى تستضيفه مصر الشهر القادم لمساندة مصر للربط بين اتفاقيات كل من تغير المناخ والتنوع البيولوجى والتصحر.