بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وزير التعليم العالي يبحث إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية

 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي- ارشيفيه

كتب- زكى السعدنى:

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الأحد، مع جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.
في بداية اللقاء أشاد عبد الغفار، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بين البلدين. 
وناقش الجانبان سبل الاستفادة من الخبرة الإيطالية فى الجامعات المصرية، وتطورات إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والحرص على وجود تخصصات حديثة تخدم خطط التنمية في مصر.
كما تم خلال اللقاء بحث ترتيبات زيارة د. خالد عبد الغفار لإيطاليا نهاية الشهر الحالى، والتى سيقوم خلالها الوزير بمقابلة وزير

التعليم العالى الإيطالى وزيارة عدد من الجامعات الإيطالية.
ومن جانبه أكد سفير إيطاليا حرص الحكومة الإيطالية على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفًا العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات،  معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة فى مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة بومبسكو للتعليم الهندسـى فى الإسكندرية، والمركز التعليمى الإيطالى فى الفيوم، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين .
حضر اللقاء د. كاميليا صبحي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود.محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية