بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

محافظ قنا: ١٨ مليار جنيه استثمارات بالمحافظة في السنوات الماضية

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان ، محافظ قنا

كتب - محمد مصطفى:
قال اللواء عبد الحميد الهجان ، محافظ قنا ، إن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية طفرة فى المشروعات التنموية باستثمارات بلغت 18 مليار جنيه تضمنت مشروعات صرف صحي وكهرباء وبنية أساسية ومدارس.


 وأضاف محافظ قنا ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، أن المنطقة اللوجستية تقع على بعد 3 كيلومترات من محافظة قنا ، كما انها تحتل موقعا متميزا بين محافظات البحر الأحمر وسوهاج والأقصر والوادي الجديد بالإضافة إلى قربها من مراكز محافظة قنا .

 

وأوضح الهجان أن الفرصة الاستثمارية تتميز بالتالي : ( محطة وطنية وأرض مخصصة لإنشاء جامعة عليها كذلك يلاصقها منطقة لانشاء استاد رياضي فضلا عن قربها من مدينة

قنا الجديد والتى تقام على مساحة 9 أفدنة والتى قامت إحدى الشركات الكبرى الخاصة ببدء أعمال الانشاءات بها بالاضافة الى وجود مساحات زراعية متاخمة تصلح للزراعات التعاقدية )  .

 

وتابع محافظ قنا ، أنه جاري ترفيق الفرصة الإستثمارية بتوصيل الكهرباء والمياه وسيتم فى المرحلة المقبلة إدخال الصرف الصحي واستخدام الطرق الحديثة للمعالجة ، لافتا إلى أن المشروع هو ثمرة التعاون بين القطاع الخاص والمحافظة والوزارة وسيتيح توفير فرص عمل للشباب لابناء المحافظة .