بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

غزو عربى لدراما رمضان 2012

يشارك في المسلسلات
يشارك في المسلسلات 26 ممثل عربي

يشارك في دراما رمضان القادم عدد كبير من النجوم العرب بشكل يخلق نوعا من المنافسة مع الفنانين المصريين الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض لهذه المشاركة.

ويبلغ عدد النجوم العرب في الدراما المصرية خلال رمضان القادم 26 ممثلا وممثلة ، وهم 8 سوريين، و5 لبنانيين، و5 تونسيين، و 5 يمنيين ، وممثل من كل من المغرب والكويت واليمن.
ويعد هذا الحشد هو أكبر عدد من الفنانين العرب يخوض السباق الرمضاني في عام واحد في مسلسلات مصرية؛ حيث يقدم بعضهم أكثر من عمل، ورغم القرارات التي اتخذها بعض المسئولين المصريين خلال السنوات السابقة والتي تقضي بتحديد عمل الممثلين العرب في مصر بعمل واحد في السنة، إلا أن بعض شركات الإنتاج المصرية لم تلتزم بذلك.
وبعد النجاح الكبير الذي حققه السوريون خلال مشاركتهم في الدراما المصرية, يحتل ثمانية نجوم من سوريا الصدارة في سباق الدراما المصرية.
منهم النجم جمال سليمان في "سيدنا السيد" ليكون ثالث مسلسل صعيدي له في مصر، وتيم الحسن "في الصقر شاهين" وسولاف فواخرجي في مسلسل "رغبات"، وكندة علوش التي تظهر في مسلسلي "البلطجي"، و"على كف عفريت"؛ وسوزان نجم الدين في "فتاة من الشرق" وباسم ياخور في "المرافعة"، ورندا الحلبي ومحمد جمال قيش في "فرقة ناجي عطاالله" الذي يشارك فيه فادي إبراهيم من لبنان، وسناء بنت صلاح الدين من

تونس .
ومن نجوم لبنان هيفاء وهبي في مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، ورولا سعد في مسلسل "البحر والعطشانة"، ومادلين طبر في "النار والطين" الذي تشارك فيه الأردنية  ميس حمدان ، ودارين حمزة في "زي الورد" الذي تشارك فيه النجمة التونسية درة، واليمنية أروي.
بينما يشاهد الجمهور من الأردن مي سليم في "حارة خمس نجوم" مع الفنان أحمد عبد العزيز ومسلسل "طرف ثالث"، والفنان منذر ريحانة في "خطوط حمراء" مع أحمد السقا ، واياد نصار في مسلسل "سر علني" وصبا مبارك في مسلسل "شربات لوز" بطولة الفنانة يسرا ودرة التونسية.
ومن تونس تقدم هند صبري مسلسل "فوتيجو"؛ كما تقدم فريال يوسف وساندي في  مسلسل "ابن ليل" مع مجدي كامل .
ومن المغرب الفنان محمد مفتاح "في مسلسل "باب الخلق" مع البطل محمود عبد العزيز، ومن الكويت الفنان حسين داود في مسلسل "الشقة" أمام نشوي مصطفي.