بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

افتتاح المرحلة الثالثة من جامعة الطفل في قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت، اليوم السبت، بجامعة جنوب الوادى تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وإشراف الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المرحلة الثالثة من برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق، المنسق لجامعة الطفل، أن هذا التدريب سيستمر لمدة أسبوعين في رحاب جامعة جنوب الوادى ويهدف إلى إعداد الأطفال من أجل المستقبل باعتبارهم الأساس الذى تقوم عليه الدولة.

وأشاد بأهمية تنمية قدرات الأطفال الموهوبين وتنمية الروابط ومعرفة الأطفال وهذا هو الهدف الأساسي لهذا البرنامج وهو أيضاً ما يهدف إليه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.
وأشار الدكتور عماد أحمد علي، المنسق الفنى لجامعة الطفل، إلى

أن هذا البرنامج ممول من أكاديمية البحث العلمى ويهدف الى تنمية الأطفال من الفئة العمرية 11-12 عاماً وايضا الفئة 14-15 عاماً عن طريق مراحل مختلفة من التدريب في موضوعات متعددة ومنها الطاقة – الصحة – المياه – الفنون – الإنسانيات – الآداب والمسرح – علم المصريات والبيولوجى وذلك لعدد 50 طفلًا.
وسيقوم الأطفال بزيارة سفارة المعرفة التابعة لجامعة الإسكندرية بالجامعة وأيضاً زيارة الكليات بالجامعة للتعرف عليها وعلى كيفية الدراسة بها.