بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وزير الكهرباء يوجه بالانتهاء من تطوير محطات الكهرباء بصعيد مصر

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

شدد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكرعلى أهمية تنمية الطاقة فى صعيد مصر، مؤكدًا في لقائه مع المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء على مراعاة الدقة وسرعة التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للخطة التى من المقرر الانتهاء منها بنهاية ديسمبر 2018.

 

وبحث الوزير جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

 

ومن جانبه استعرض المهندس رأفت شمعه تقريرا أوضح فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطتين الطموحة والاستثمارية وتحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.


أوضح المهندس وأفت شمعه أنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات فتم الانتهاء من تدوير(210) محول، و(103) كشك معدنى، (8) لوحات جهد متوسط، (98) لوحة جهد منخفض كما تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات (195) عامود، (45) طن موصلات هوائية، (132) كم كابلات الجهد المتوسط، وتم الانتهاء من تنفيذ (2921) عامود، (2456) كم موصلات هوائية، (19) كم كابلات جهد منخفض.
وأوضح المهندس رأفت تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من

تدوير(242) محول، و(144) كشك معدنى، (58) لوحة جهد متوسط، (117) لوحة جهد منخفض كما تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات (480) عامود، (112) طن موصلات هوائية، (241) كم كابلات، والانتهاء من تنفيذ (2331) عامود، (4233) كم موصلات هوائية، (22) كم كابلات، (3) موزعات جهد منخفض كما تم تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أوضح شمعة أن نسبة التنفيذ بلغت 89,8 %.


وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

 

وجدير بالذكر أن نطاق عمل شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المحافظات تتضمن أسوان، قنا، سوهاج، الأقصر.