بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

التخطيط: 38.2 مليار دولار احتياطي العملة الأجنبية بالبنك المركزي

وزيرة التخطيط والمتابعة
وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السع

  كتب- عبدالرحيم أبو شامة وسيد الشورة:

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من العملة الأجنبية بالبنك المركزي وصل إلى 38.2 مليار دولار وهذا يوفر احتياجات البلاد منها لمدة 8 أشهر مقارنة بـ 3 أشهر فقط عام 2013.

وأضافت الوزيرة - في تصريح عقب مشاركتها في مؤتمر "شباب إقليم شمال الصعيد" الذي عقد اليوم السبت بالفيوم- أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو رفع معدل النمو إلى 5.8 % بنهاية العام المالي الحالي 2018 / 2019، ثم إلى 6.2 % بنهاية العام الذي يليه ثم 7 % بنهاية عام 2021 / 2022.. موضحة أنه مخطط زيادة الاستثمارات بمعدل 2 % لتصل إلى 980 مليار جنيه ما يصب في مصلحة المواطن حيث تقل

نسبة التضخم وتنخفض الأسعار.
وأكدت أن النصف الأول من العام الجاري حقق زيادة في الاستثمارات بلغت 6.2%، وارتفع نصيب المستخرجات من البترول والغاز الطبيعي في النمو القومي إلى 15 % خاصة بعد إنتاج حقل "ظهر" متفوقا على معدل إسهام قطاع التشييد والبناء والصناعة والزراعة.
وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن عائدات قناة السويس حققت طفرة في الإيرادات بزيادة قدرها 11% حيث زاد عدد السفن العابرة والحمولات وزادت معدلات التصدير بنسبة 34%، فيما انخفضت نسبة الواردات بنسبة 7% .