بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تشيلسي يبحث عن العودة للانتصارات أمام وست بروميتش

تشيلسى ووست بروميتش
تشيلسى ووست بروميتش ألبيون

كتب - محمد سعيد:

يسعى العملاق الإنجليزى تشيلسى لاستعادة توازنه، عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون فى تمام العاشرة مساء اليوم الاثنين، على ملعب ستامفورد بريدج، فى ختام منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج».

ويعيش تشيلسى ظروفاً صعبة فى الوقت الراهن حيث تراجع تحت قيادة مدربه الإيطالى أنطونيو كونتى إلى المركز الرابع وفى رصيده 5 نقاط متنازلاً عنه لليفربول، وذلك بعد الخسارة المهينة الأخيرة أمام واتفورد برباعية قاسية.

وزلزلت الخسارة الأخيرة جدران قلعة البلوز بعد أن فقد حامل اللقب هيبته أمام الفرق الصغرى وتلقى الهزيمة السادسة فى مسيرته ليفشل فى الحفاظ على الدرع الذى توج به الموسم الماضى ويبتعد تماماً عن المنافسة.

وباتت أيام المدرب الإيطالى كونتى معدودة داخل جدران القلعة الزرقاء، خاصة أن ينتظره مباراة نارية فى دورى أبطال أوروبا أمام العملاق الإسبانى برشلونة قد تعصف باستمراره مع الفريق.

وحث كونتى فريقه، خلال مؤتمر صحفى للقاء، على الفوز فى مباراة وست بروميتش، الذى فاز مرة واحدة فقط فى الدورى منذ أغسطس 2017، وأوضح: «علينا أن نحاول وضع حد لهذا الأداء الضعيف وأن نفوز بنقاط المباراة الثلاث فى مباراة وست بروميتش، لكن هذا لن يكون أمراً سهلاً لأنه فى مثل هذه المواقف لا تكون معدلات الثقة عالية ولكن علينا أن نثق فى قدرتنا على الفوز».

وأشار كونتى إلى احتمال أن يلعب أوليفيه جيرو، المنضم حديثاً من

أرسنال فى فترة الانتقالات الأخيرة، أساسياً للمرة الأولى بعد أن شارك بديلاً فى مباراة واتفورد.

فى المقابل، يقود المدافع المصرى أحمد حجازى، فريقه وست بروميتش أمام الهجوم الكاسح للبلوز فى لقاء اليوم، على أمل أن يحافظ على شباك فريقه نظيفة ويحاول تحقيق المفاجأة والخروج بنقاط اللقاء الثلاث.

ويمر وست بروميتش بظروف صعبة فى الفترة الحالية، خاصة أنه يتذيل الترتيب فى المركز العشرين بنفس عدد النقاط، وهو ما يجعله المرشح الأقوى للهبوط إلى دورى الدرجة الثانية فى الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن يدفع آلان بارديو، المدير الفنى لوست بروميتش، بتشكيل دفاعى نظراً لصعوبة اللقاء أمام البلوز فى ملعبهم ووسط جماهيرهم، وسيكون أبرز عناصره: بين فوستر حارس المرمى، أحمد حجازى، ياكوب، نيوم، رودريجيز، وقائد الفريق ماكويلى.

فيما لن يشارك على جبر، مدافع الزمالك والمعار إلى وست بروميتش فى اللقاء، نظراً لعدم اكتمال إجراءات انتقاله إلى الدورى الإنجليزى والخاصة بتصريح العمل.