بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

ائتلاف الأقصر يرفض تلقى عزاء الشهداء

أعلن ائتلاف ثورة 25 يناير بالأقصر رفضه التام  لتلقي العزاء فى شهداء الثورة احتجاجا على إهدار حقوق الشهداء وعدم محاكمة رموز النظام والضباط المتسببين في قتلهم.

وقال نصر وهبى  المنسق العام لائتلاف  ثورة 25 يناير نرفض تلقى العزاء فى شهدائنا، فعادات الصعيد الذى ننتمى اليه تمنع أهل القتيل من تلقي العزاء إلا بعد  أخذ حقه،  والشهداء حتى هذه اللحظة لم يأخذوا حقوقهم  بل على العكس يتم ترويج اتهامات مضللة بهدف تشويه سمعتهم .
وطالب " وهبى" بإعطاء الشهداء حقوقهم كاملة وفي مقدمتها تقديم الجناة الحقيقيين إلى محاكمة عاجلة وعادلة وعلانية أو إجراء محاكمات ثورية تتم من قبل ثوار ميادين التحرير المختلفة، مضيفا إذا أراد المجلس العسكرى أن يبدأ مرحلة جديدة  عليه

تقديم رموز النظام السابق إلى العدالة أو تركهم للثوار لإجراء المحاكمات الثورية ضدهم .
ووصف "وهبى" الأحداث الحالية فى مصر بالحلقة المفرغة التي  يحاول المجلس العسكرى من خلالها الالتفاف على الثورة وعلى مطالبها ومكتسباتها الحقيقة.
مشيرا إلي أن الانتخابات التى تجرى حاليا تتم قبل أن يغلق المجلس العسكري الملفات الخاصة بمحاكمة  قتلة الثوار، مضيقا إذا كان "المجلس" ينوي إعطاء  الصلاحيات كاملة إلى الحكومة الجديدة فلماذا يصر على حكومة الدكتور كمال الجنزورى ويرفض حكومة الميدان ؟!.