رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي: الإرهاب يعطل جهود الشعوب للنهوض والتنمية

ميديا

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 13:44
فيديو.. السيسي: الإرهاب يعطل جهود الشعوب للنهوض والتنميةالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان والرئيس القبرصي، تناولت ما تمثله ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف من خطر بسبب التأثير السلبي لمناخ عدم الاستقرار والفوضى على تعطيل جهد الشعوب للحاق بركب التقدم والتنمية، وتوليد أزمات عابرة للحدود مثل ظاهرة الهجرة غير الشرعية وما يرتبط بها من أنشطة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. السيسي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وقبرص واليونانالرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف السيسي – خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي،  الرئيس السيسى، أن اللقاء مع شركائنا اليونانيين والقبارصة اليوم فرصة ملائمة لكي أعاود التطرق للمنظور الشامل الذي تتبناه مصر في مقاربتها لأبعاد قضايا حقوق الإنسان، بما في ذلك ضرورة مراعاة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتركيز على تحقيق نقلة نوعية في

جودة حياة الإنسان وتمكين الدول من توفير المناخ الآمن والمستقر الذي يمارس فيه المواطن كل حقوقه المقررة بالدستور والقانون، مع ضرورة احترام خصوصية المجتمعات والشعوب.

وأوضح أنه تجلت هذه القناعات المصرية، في قيامنا مؤخراً بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتمثل نهجاً وإطاراً وطنياً شاملاً لتحرك الدولة المصرية على هذا الصعيد.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وقبرص واليونان

السيسي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وقبرص واليونان

شهد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وقبرص واليونان على هامش القمة الثلاثية، مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني.

السيسي يصل اليونان للمشاركة في القمة الثلاثية

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في القمة الثلاثية التي تعقد هناك بين

مصر واليونان وقبرص.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة "أثينا" تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الثماني السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار تلك الآلية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث.

وتشهد الزيارة لقاء السيسي مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقد الرئيس السيسي لقاء مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، للتباحث حول العلاقات المتميزة بين البلدين، التي شهدت نموا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، فضلا عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، وكذلك التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

موضوعات ذات صلة

شاهد.. السيسي يهنئ المصريين والأمة العربية والإسلامية بالمولد النبوي

صور.. الرئيس السيسي يتفقد مركبات ومدرعات القوات المسلحة المطورة

السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

أهم الاخبار