رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الطيران المدني طفرة كبيرة وإنجازات عدة

ميديا

السبت, 12 يونيو 2021 11:57
(فيديو) الطيران المدني  طفرة كبيرة وإنجازات عدةمصر للطيران
كتب - أحمد فايق

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم السبت،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة".

اقرأ أيضا : وزير الطيران يلتقى سفير دولة الإمارات والمدير العام لهيئة الطيران الإماراتي

وشهد   قطاع الطيران المدني خلال السنوات السبع الأخيرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي طفرة كبيرة.

وتم افتتاح مطارات جديدة وتحديث منظومة المطارات القائمة مع استضافة العدة من الفاعليات الدولية والإقليمية المهمة في مجال الطيران المدني، وبرز اهتمام

الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الطيران المدني لدى افتتاحه مطاري العاصمة الجديدة وسفنكس الدوليين، كما شهد افتتاح مبنى الركاب رقم 1 بمطار الغردقة الدولي والذي يستوعب 7.5 ملايين راكب سنويا على مساحة قدرها 692 ألف متر مربع وذلك بهدف خدمة السياحة في محافظة البحر الأحمر بقيمة 2.4 مليارات جنيه.

وأشار التقرير إلى أنه تم أيضا اتخاذ إجراءات

عاجلة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع كفاءة المطارات المصرية كتطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات بما يضمن عدم وجود ثغرات أمنية وتطور البنية التحتية للمطارات من خلال استغلال المساحات المتاحة وتنسيق الموقع العام ورفع كفاءة الكاونترات وتحديث اللوحات الإرشادية وشاشات العرض وأنظمة الإطفاء والإنذار وتوحيد الدهانات لجميع المباني داخل المطار.

وكان لمصر ووزارة الطيران المدني والمطارات المصرية النجاح في الحصول على مراكز وشهادات على مدار السنوات السبع الماضية، فحصلت وزارة الطيران المدني على شهادة الآيزو في مجال الجودة لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين والإدارة المركزية للجودة والبيئة.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار