رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. ضحايا كورونا المكدسة في شاحنات التبريد تخلق أزمة في نيويورك

ميديا

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 21:26
شاهد.. ضحايا كورونا المكدسة في شاحنات التبريد تخلق أزمة في نيويوركشاحنات التبريد مخزن بها ضحايا كورونا

كتب- أحمد يوسف

عرضت فضائية "الحدث"، مساء الأربعاء، تقريرًا بعنوان" مئات الجثث المكدسة في شاحنات تبريد.. تخلق أزمة في نيويورك بسبب فيروس كورونا".

 

أمريكا تسجل 2000 وفاة بكورونا يوميا والمستشفيات تكتظ بالمصابين

 

وأوضح التقرير أنه بعد ستة أشهر على الموجة الاولى لكورونا ما زالت مدينة نيويورك الامريكية في حالة من القلق والرعب بسبب تكدس أكثر من  600 جثة داخل شاحنات تبريد تستخدم كمشارح مؤقتة.

 

وقالت "أليكس مونتيلون"، شاهدة عيان من نيويورك، إن ما زلنا في بداية الجائحة ورغم ذلك نراقبهم وهم يبنون رفوفًا لأنهم يحتاجون إلى هذا القدر

من التسليم"، مردفة: "لقد قاموا بتسليم شاحنة ثانية متسعة وأخمن أنهم ربما يضيفون 100 جثة أخرى".

 

فيما قال أندرو كومو، حاكم مدينة نيوروك، إن المدينة خسرت الكثير من الأرواح لدرجة غمر المقابر ودور الجنازات بالجثث واكتظت سيارات التبريد الضخمة بالجثث، مضيفًا أنه توفي 800 شخص في يوم واحد فقط  وكانت غرف الطوارئ والمستشفيات كساحة قتال وتم دفن بعض الضحايا في جزيرة هارت.

 

وأفاد  التقرير بأن الضحايا لم يدفنوا لأسباب مادية

أو عدم وصول مكاتب الدفن حتى الآن. وقال بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، إن أولئك الذين فقدناهم لا تزال عائلاتهم تحدد أفضل طريقة لتقديم الخدمة لهم ونحن نعمل مع أسرهم لدفنهم في أقرب وقت.   

وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية تسجيل 172 ألفا و935 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 12 مليونا و591 ألفا و163 حالة.

 

وأوضحت الجامعة - حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأربعاء - أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 259 ألفا و925 حالة، وذلك عقب تسجيل 2146 حالة وفاة جديدة أمس الثلاثاء.

 

أهم الاخبار