رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. التموين: نمتلك 40 مليون كمامة في مخازنا

ميديا

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 21:01
فيديو.. التموين: نمتلك 40 مليون كمامة في مخازناكمامات - ارشيفية

كتب- أحمد يوسف

قال أحمد الزايد، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بـوزارة التموين، إن وزارة التموين شكلت غرف عمليات تعمل على مدار الساعة في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في الموجة الثانية مع بداية فصل الشتاء، مضيفًا أن وزير التموين أصدر تعليماته بضرورة صرف الكمامة على بطاقات التموين.

 

الصحة العالمية تعلن تباطؤ جائحة كورونا

التموين: توزيع 30 مليون كمامة على بطاقات الدعم

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع علي قناه "دي إم سي"، مساء الأربعاء، أن الوزارة تقدم 3 أنواع من الكمامات بأسعار 6 جنيهات والثانية سعرها 8.5 جنيه بالإضافة والثالثة سعرها 10 جنيهات، منوهة إلى أن وزارة التموين تمتلك أكبر شبكة توزيع منتظمة وفعالة تشمل 64 مليون مستفيد من الدعم.

 

ونوه إلى أن جميع المجمعات الاستهلاكية قامت بعمل مكان مخصص لجميع أنواع المطهرات، كاشفًا أن الأسبوع الماضي تم توزيع 13 مليون كمامة في مختلف محافظات مصر ومستعدين للموجة الثانية من فيروس كورونا ومخازنا بها ما يقرب من 40 مليون كمامة.

 

ووجه الدكتور  على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المتعاقد عليها من جانب وزارة التموين مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي بمليون كمامة أضافية، للتوزيع من خلال شركتي الجملة على المنافذ التموينية، حيث قد تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.


 وأكد المصيلحي، أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، مع

أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من ٦٤ مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

 

وناشد في الوقت نفسه كافة المشتركين في توزيع الكمامات الإلتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف اولاً بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

 

وتتمنى وزارة التموين والتجارة الداخلية السلامة والصحة لجموع الشعب المصري العظيم.

 

 

أهم الاخبار