رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على الرغم من التحديات.. "الرئاسة": حققتنا ثالث أعلى معدل تنمية في العالم

ميديا

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 19:30
على الرغم من التحديات.. الرئاسة: حققتنا ثالث أعلى معدل تنمية في العالمالسفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
كتب ـ عمرو هلال

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر بشكل ناجح منذ عام 2016 وحتى الآن، والذي أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية عن طريق رفع معدلات النمو وخفض معدلات البطالة والحد من التضخم وتنفيذ حزمة من المشروعات القومية الكبرى ودفع جهود التنمية في مصر، وجاء هذا بعد اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي ومسئولي صندوق النقد العربي وعدد من الخبراء والمتخصصين.

 

وأضاف بسام راضي في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن الرئيس السيسي أكد على الإصلاح الاقتصادي أنه لم يكن لينجح ويرى النور بهذا الشكل بدون وعي الشعب المصري وتفهمه لضرورة تلك الإصلاحات الجريئة، وأرقام التجربة المصرية في خطة الإصلاح إيجابية وتمت مناقشة حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية تقوم بإنشاء مليون وحدة للإسكان الاجتماعي والاقتصادي، كذا 250 ألف

وحدة للأسر التي كانت تعيش في الأماكن الخطرة بلا مقابل وكان يتم تسليم الوحدات السكنية جاهزة ومفروشة بالكامل.

 

وأضاف أن كل مجهودات الدولة خلال الخمس سنوات الماضية في كل قطاعات الدولة تمت بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والحرب ضد الإرهاب تعتبر حربا مكلفة.

 

وتابع: الدولة تحركت في كل مسارات التنمية والإصلاح الاقتصادي بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وضبط الحدود ومنع الهجرة غير الشرعية، وتجربة الإصلاح الاقتصادي تجربة مصرية ناجحة متواجدة في المنتديات والمؤتمرات العالمية في محيط إقليمي مضطرب وفي ظروف دولية صعبة.

 

واختتم حديثه: مصر حققت ثالث أعلى معدل تنمية في العالم يعتبر إنجازا كبيرا في ظل التحديات والظروف التي مرت بها مصر خلال الخمس سنوات.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار