رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وزير المالية يعدد أسباب معاناة المصريين اقتصاديًا

ميديا

السبت, 08 سبتمبر 2018 16:21
فيديو.. وزير المالية يعدد أسباب معاناة المصريين اقتصاديًا
كتب - فادي الصاوي

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أسباب معاناة المصريين اقتصاديا فى مصر ، لافتا إلى السبب هو الخلل الذى حدث مستوى دخل المواطنين مقابل ارتفاع الأسعار.

 

وأشار الوزير، خلال لقائه بقناة "روسيا اليوم"، إلى أن انخفاض مستوى الدخل وارتفاع الأسعار هو عرض وليس مرضا والمرض يمكن الاضطراب الذى حدث للاقتصادي المصري خلال الفترة الماضية ما أثر سلبيا على العملة وقدرة

الدولة فى الوفاء بالتزاماتها، وجودة ونوعية الخدمات التى تستطيع الدولة تقديمها، موضحا أن هذه المشاكل لم تظهر في يوم وليلة وإنما هي نتاج سنوات من الاضطراب.

 

 وأضاف أن الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية لم يولد عملة صعبة، بالتالي فإن العملة كانت تخرج ولا يقابلها عملات صعبة تدخل خزينة

الدولة، كذلك فإن الاقتصاد لا ينتج ويعتمد على الاستيراد لتوفير احتياجات المصريين، هذا بالإضافة إلى تآكل الأراضي الزراعية نتيجة التوسع العمراني عليها، وزيادة عدد السكان بشكل كبير فى مقابل عدم وجود إنتاج يكفي هذه الزيادة.

 

 وأكد أنه لتعويض المواطن وإصلاح أوضاعه يتطلب إنجاز إصلاح الاقتصاد قبل ذلك، مضيفًا: "كنا سنواجه تدهورا حتى ولو لم يتم تطبيق إصلاحات تتعلق بأسعار الوقود، وهناك سلع مثل السكر واللحوم والأسماك والطيور كانت أسعارها ستتعاظم كثيرا لو لم تتدخل الدولة".

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار