رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. اقتصادي: الدولة المصرية تتحول للتنمية الاقتصادية بمعناها الواسع

ميديا

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 12:31
فيديو.. اقتصادي: الدولة المصرية تتحول للتنمية الاقتصادية بمعناها الواسع
كتب - فادي الصاوي

علق محمود عنبر، رئيس قسم الاقتصاد السياسي بجامعة أسوان، على قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفقد عدد من المشروعات التنموية بهضبة الجلالة.

 

وقال إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تبنته الدولة المصرية ألقى بثماره ووصل إلى معدلات معتبرة من النمو الاقتصادي أشادت بها المؤسسات الدولية المسئولة عن مؤشرات الاقتصاد.

 

 وأضاف فى مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز" أن تحقيق معدلات النمو الاقتصادي هو شرط

ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية ولكنه شرط غير كاف، بمعنى أن هذه المعدلات من النمو تتطلب مشروعات تنموية وسياحية تصب فى صالح المواطن لتقلل معدلات مستوى الفقر، حتى ننتقل من مرحلة النمو الاقتصادي إلى مرحلة التنمية الاقتصادية.  

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية أخذة فى التحول إلى التنمية الاقتصادية بمعناها

الواسع والتى إن تحققت سوف ينعكس ذلك بشكل مباشر  على  مستوى تحسن معيشة المواطنين، موضحا أن مشروعات السياحة العلاجية والسياحة عامة ومشروعات تحلية المياه ومشرعات البنية التحتية ومشروعات السكنية والخدمات يطلق عليها مشروع تنموية بمفهومها الواسع.  

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد عددا من المشروعات القومية التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، وأشاد السيسي، بالجهود المبذولة لإنجاز المشروعات وفقا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساتها الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة. 

شاهد الفيديو كاملا

أهم الاخبار