رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل "العميل" أول فيلم مصري عن أشرف مروان

ميديا

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 10:32
بالفيديو.. تفاصيل العميل أول فيلم مصري عن أشرف مروانأشرف مروان
كتب - مصطفى نجيب:

علَّق الكاتب والسيناريست هاني سامي، على موافقة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، على المعالجة السينمائية التي قدمها لفيلم "العميل"، عن قصة وطنية لأشرف مروان صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وقال "سامي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إنه تقدم بالعمل قبل الإعلان أو صدور كتاب "الملاك.. الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل"، الذي أخذت عنه إحدى

الشركات الأمريكية قصة لإنتاج فيلم "الملاك المصري"، مشيرًا إلى أنه سبق الجانب الإسرائيلي سواء الكتاب أو الفيلم بنحو عامين، حيث تقدم للرقابة بمعالجة الفيلم في يوليو 2016، وظل على تواصل دائم معهم، حتى صدر القرار بالموافقة.
وأوضح أنه اعتمد في كتابة السيناريو على جمع المادة من خلال المراجع وبعض الوثائق اللي
نشرت لكتابنا الكبار، والتي احتوت على شهادات حية لبعضهم، وكذلك بعض القرائن التي تؤكد أن "مروان" شخصية وطنية، ولا علاقة له بما طرحه الجانب الإسرائيلي من أنه كان جاسوسًا لصالحهم.
وأش إلى أن صراع القادة العسكريين الإسرائيليين بعد وفاة أشرف مروان بـ10 سنوات، حول إذا ما كان عميلًا ضدهم أو معهم، هو ما دفعه لفكرة كتابة فيلم عنه، لافتًا إلى أن كتاب "الملاك" المأخوذ عنه الفيلم الأمريكي به قرائن تدين معالجتهم للفيلم، لأن به تناقضات تنفي بعضها بعضًا.

شاهد الفيديو كاملا

أهم الاخبار