رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. التعليم العالي تحذر طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من المعاهد الوهمية

ميديا

السبت, 25 أغسطس 2018 11:35
شاهد.. التعليم العالي تحذر طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من المعاهد الوهميةوزارة التعليم العالي
كتب محمد رمضان

قال عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة قامت بإعداد قائمة كاملة بأسماء المعاهد الخاصة المعتمدة والمعترف بيها من قبل الوزارة وتم نشرها علي موقع الفيس بوك الخاص بالوزارة وموقعها علي الإنترنت، مؤكدا أن الوزارة تتحرك سريعا للرد شكاوي أولياء الأمور بخصوص هذه الكيانات الوهمية.

 

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع علي فضائية "Dmc"، اليوم السبت، أنه في عام 2015 صدر قرار

من قبل وزارة التعليم العالي بشأن تفعيل لجنة الضبطية القضائية، موضحا أن دور هذه اللجنة هو التفتيش علي ما يرد الوزارة من شكاوي سواء من الجهات المعنية أو من أولياء الأمور حول الكيانات الوهمية.

 

وأكد أن هذه الكيانات تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كنوع للدعايا لها كما أنها تتواجد أمام مكاتب التنسيق الخاصة بطلاب الثانوية

العامة وتعمل علي جذبهم للالتحاق بها، مشيرا إلي أن هذه المعاهد تكون غير حاصلة علي ترخيص لمزاولة المهنة أو غير مستوفاه للشروط مما يعني أن هذه الشهادة التي يحصل عليها الطالب تكون غير معترف بها.

 

وأشار إلي أن الوزارة تناشد الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التأكد من اسم المعهد الذي سوف يلتحق به ومعرفة ما إذا كان مسجل بوزارة التعليم العالي أم لا،  لافتا إلي أن الوزارة تتخذ إجراءات قانونية ضد هذه الكيانات الوهمية بإبلاغ النيابة العامة والمحافظة والإغلاق الإداري الفوري لهذه الكيانات الوهمية.

شاهد الفيديو ..

أهم الاخبار