رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. تفاصيل مشروع تطوير محور المحمودية بالإسكندرية

ميديا

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 12:40
شاهد.. تفاصيل مشروع  تطوير محور المحمودية بالإسكندريةمحمد سلطان محافظ الأسكندرية
كتب محمد رمضان

قال محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن مشروع محور المحمودية من المشروعات المهمة جدا، موضحًا أنه منذ عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي ولاقي المشروع ترحيبًا ودعمًا كبيرين من رئاسة الجمهورية ويتم المشروع تحت رعاية جامعة الإسكندرية.

 

وأضاف سلطان -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح دريم" المذاع علي فضائية "دريم"، اليوم الأربعاء-، أنه سيتم تنفيذ أعمال المشروع بالتعاون مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية،

مشيرا إلي أنه تم البدء في أعمال المشروع في شهر أبريل الماضي.

 

وكشف أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا بإنهاء أعمال "مشروع محور المحمودية"  خلال 12 شهرًا فقط حيث سيتم تسليم المشروع أبريل 2019، لافتا إلى أن المشروع يتضمن 3 قطاعات القطاع الأول والأوسط والثالث، وتختلف الأعمال من قطاع إلى قطاع آخر.

 

وأوضح أن المحور يتضمن مناطق اقتصادية ومناطق تجارية ومناطق ترفيهية منتشرة على أماكن مختلفة من المحور، موكدا أنه سوف يعمل على ربط 7 مداخل الخاصة بمدينة الإسكندرية مع وجود 3 كباري كبري للعمل على حل أزمة المرور، وأشار إلى وجود ترابط بين المحور والطريق الدولي الساحلي.

 

وأكد أن الدراسة المرورية الخاصة بالمحور تم تنفيذها بالتعاون بين جامعة الإسكندرية والإدارة العامة للمرور بالإسكندرية، موضحا أنه تمت دراسة كافة الكثافات المرورية ووضع خطط لحلها وتفادي حدوث الأزمات المرورية علي المحور الجديد.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار