رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نضال الأحمدية تتحدث لأول مرة عن أزمة جورج قرداحي (تفاصيل)

منوعات

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 13:03
نضال الأحمدية تتحدث لأول مرة عن أزمة جورج قرداحي (تفاصيل)نضال الأحمدية

كتبت- دعاء محمد:

صرحت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية خلال  بث مباشر خرجت به أمس عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر إنستجرام تحت عنوان "دردشة طويلة قد تكون مملة لكن تخللها الكثير من الموضوعات السريعة" وصرحت الأحمدية من خلاله بتصريحات مثيرة للجدل.

(اقرأ أيضًا).. جورج قرداحي يخرج بتصريحات جديدة حول أزمة بيروت ودول الخليج

نضال الاحمدية

وتحدثت الأحمدية ولأول مرة عن أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قائلة : "أنا برأيي جورج قرداحي ضحية وأنا كلمته بعد اللي صار مباشرة قبل أن تزداد عدد التغريدات ضده على تويتر وهو قالي إنه قال للمسئولين عن البرنامج يمنتجون الفقرة وهما اللي ما منتجوها".

واشتعلت أزمة جورج قرداحي بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي

مقطع فيديو له أثناء مشاركته ضيفا، في برنامج "برلمان الشباب" بينما يجيب على أسئلة تطرح عليه ، وقال قرداحي في إحدى إجاباته إن "الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي".

وعندما سئل عن ما إذا كان يعتقد أن ما تفعله السعودية والإمارات هو اعتداء على اليمن قال "إن هناك اعتداء بالتأكيد وإن الحرب في اليمن حرب عبثية يجب أن تتوقف".

وخلق التصريح أزمة سياسية ودبلوماسية رغم أن الحلقة التي ورد فيها كانت في شهر أغسطس، قبل أن يتولى قرداحي وزارة الإعلام في لبنان.

 

واستدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني في الرياض وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي التي وصفتها بالمسيئة تجاه المملكة ودول "تحالف دعم الشرعية في اليمن" ، وجاء في المذكرة إن تصريحات قرداحي قد تترتب عنها تبعات على العلاقة بين البلدين.

أما على الجانب اللبناني، فقد أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا تقول فيه إن الكلام الذي صدر عن وزير الإعلام جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبّر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب.

وأصدر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بيانا يقول فيه إن كلام قرداحي، الذي صدر قبل انضمامه للحكومة، "كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديداً الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي".

 

لقراءة المزيد من أخبار المنوعات تابع alwafd.news