رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة فتحية طنطاوي| تفاصيل لحظاتها الأخيرة

منوعات

الأربعاء, 04 أغسطس 2021 15:52
السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة فتحية طنطاوي| تفاصيل لحظاتها الأخيرةالفنانة القديرة الراحلة فتحية طنطاوي

كتبت - آية عادل

فتحية طنطاوي فنانة قديرة رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر تعرضها لجلطة في القلب ظهر الثلاثاء أدت لدخولها في غيبوبة تامة توقف فيها القلب 13 دقيقة كاملة، ثم عادت للحياة مرة أخرى، ولكنها توفت بعدها بلحظات بأحد مستشفيات أكتوبر الكبرى.

 

اقرأ أيضا..

وفاة الفنانة فتحية طنطاوي بعد تعرضها لجلطة في القلب

فتحية طنطاوي

 

فتحية طنطاوي قلبها توقف 13 دقيقة ثم عادت للحياة

وكشف زوجها الملحن علي سعد تفاصيل مؤثرة للحظاتها الأخيرة مشيرا إلى أنها كانت بصحة جيدة إلى أن ارتفعت درجة حرارتها بشكل مفاجئ متابعا: "خدت مسكن نزل الحرارة وبعدين بدأت تعلى تاني لحد ما لقتها تعبت جدا فقررت نقلها إلى المستشفى".

 

سبب وفاة فتحية طنطاوي

 

سبب وفاة تحية طنطاوي

وتابع زوج الراحلة فتحية طنطاوي تفاصيل لحظاتها الأخيرة قائلا: "دخلت العناية المركزة، والدكتور بلغنا إن حصلها جلطة في القلب"، مؤكدا أن القلب توقف مرة ولكن الطاقم الطبي استطاع التعامل مع حالتها وعادت للحياة مرة أخرى".

 

واختتم "سعد" كلامه قائلا: "اتطمنا عليها ومشينا

ولكن اتفاجئت بالدكتور بيكلمني بيقولي إن القلب توقف مرة تانية والبقاء لله".

 

من هي فتحية طنطاوي

 

وفاة فتحية طنطاوي

وكان قد أعلن محمد سعد ابن الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي وفاتها بكلمات مؤثرة قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرَم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله".

 

وفاة فتحية طنطاوي

 

وتابع: "اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماع الأشهر "فيسبوك".

 

وزيرة الثقافة تنعى وفاة الفنانة فتحية طنطاوي بكلمات مؤثرة

يُشار إلى أن وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، توجهت بخالص العزاء لأسرة الفنانة القديرة  فتحية طنطاوي وأصدقائها ومحبيها، مُشيدة بمشوارها الفني الرائع حيث قالت "إنها من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبداية القرن الجاري، نجحت في

جذب القلوب بتجسيد شخصياتها في عدد من الأعمال المهمة التي تركت أثرا كبيرا في وجدان الجمهور".

 

 

وكانت آخر أعمال الراحلة فتحية طنطاوي مسلسل "أبو جبل" عام 2019، والذي ظهرت كضيفة شرف، بطولة الفنان مصطفى شعبان، في حين كان آخر ظهور لها في احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

 

من هي فتحية طنطاوي

فتحية طنطاوي ممثلة مصرية بدأت مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات ثم اتجهت للعمل بالتليفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التليفزيون تؤدى أدوارًا ثانوية مساعدة، حيث قدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

 

 

وغالبًا ما تجسد فتحية طنطاوي دور المرأة الشعبية أو الريفية الكادحة، فكانت بائعة الطرشي في فيلم (ديل السمكة) بعام ٢٠٠٣، وأم عبد الحكم في فيلم (الطوق والأسورة) بعام ١٩٨٦، وأم العريس في فيلم (دم الغزال) بعام ٢٠٠٥.

 

أعمال فتحية طنطاوي الفنية

من أشهر أعمال فتحية طنطاوي التلفزيونية: (البخيل وأنا، سلسال الدم، صرخة أنثى، عباس الأبيض في اليوم الأسود، الناس في كفر عسكر"، أما أبرز أفلامها: (ديل السمكة، اضحك الصورة تطلع حلوة، لحم رخيص، السجينة 67، المحاكمة، الطوق والأسورة)، ومن مسرحيات فتحية طنطاوي (انتهى الدرس يا غبي) مع الفنان محمد صبحي عام ١٩٧٥.